"روشن" تضع حجر الأساس لمشروع "مرافي" في جدة

مباشر (اقتصاد) 0 تعليق ارسل طباعة حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
"روشن" تضع حجر الأساس لمشروع "مرافي" في جدة, اليوم الأربعاء 14 فبراير 2024 11:55 مساءً

الرياض- مباشر: شهد الأمير سعود بن مشعل بن عبدالعزيز نائب أمير منطقة مكة المكرمة، بحضور الأمير سعود بن عبدالله بن جلوي محافظ جدة، حفل وضع حجر الأساس لمشروع "مرافي" الذي تنفذه مجموعة روشن أحد المشاريع الكبرى المملوكة بالكامل لصندوق الاستثمارات العامة في محافظة جدة.

وبحسب بيان وكالة الأنباء "واس"، تُمثل مراسم وضع حجر الأساس الذي أقيم اليوم إيذاناً ببدء أعمال تشييد أكبر مشاريع روشن متعددة الاستخدامات والذي سيصبح وجهة عالمية نموذجية لأسلوب الحياة العصري في المنطقة الغربية بالمملكة، وعلامة فارقة في مسيرة روشن لبناء وجهات عالمية وتجارب عصرية جديدة لنمط الحياة راسمه لوحة معمارية أخّاذة مستوحاة من تراث جدة العريق، ومُدمجة بأحدث تقنيات البناء المعاصر.
 
وفي بداية الحفل رحب الرئيس التنفيذي لمجموعة روشن ديفيد جروفر بالحضور بعد ذلك قدم عرضًا حكى قصة "مرافي" .
 
وسلّط الحفل الضوء على الدور المحوري الذي ستلعبه قناة "مرافي" المائية التي سيبلغ طولها 11 كيلومتراً والتي ستُشكل العمود الفقري للمشروع ومناطقه الحضرية، إضافة إلى التجارب المتنوعة التي ستتيحها الواجهة البحرية في "مرافي" لتنشيط المشهد الحضري وربط البحر الأحمر بالنسيج العمراني لمدينة جدة.
 
وتشكل مرافي نقلة نوعية تجمع بين نمط الحياة المطل على الواجهة البحرية ومجموعة من المرافق التجارية والترفيهية والفندقية والبنى التحتية المتميزة ذات المستوى العالمي، ما يساهم بتحقيق أهداف رؤية السعودية الطموحة بإدراج 3 مدن سعودية ضمن أفضل 100 مدينة للعيش في العالم.

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

ترشيحات:

السعودية تسجل عجزاً بالميزانية في عام 2023 بقيمة 80.95 مليار ريال

ميزانية السعودية تسجل انخفاضاً 13% بالإيرادات خلال الربع الرابع من 2023

السعودية تصدر صكوكا محلية ضمن طرح فبراير بقيمة 7.87 مليار ريال

أخبار ذات صلة

0 تعليق