الصادرات السعودية: 18.17 مليار ريال صادرات غير نفطية إلى العراق في 5 سنوات

مباشر (اقتصاد) 0 تعليق ارسل طباعة حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
الصادرات السعودية: 18.17 مليار ريال صادرات غير نفطية إلى العراق في 5 سنوات, اليوم الثلاثاء 13 فبراير 2024 05:49 مساءً

الرياض - مباشر: تشارك هيئة تنمية الصادرات بالمملكة العربية السعودية "الصادرات السعودية" في معرض ومؤتمر طاقة العراق الدولي التاسع والمقام في بغداد خلال الفترة من 12 حتى 14 فبراير 2024م، بهدف تعزيز التعاون مع الشركات الاستثمارية المتخصصة في مجال الطاقة في السوق العراقي.

ويعد السوق العراقي من أكبر الأسواق التصديرية الواعدة والمستهدفة، إذ بلغت صادرات المملكة العربية السعودية غير النفطية إلى جمهورية العراق خلال السنوات الخمس الماضية (2018- حتى الربع الثالث من عام 2023) ما قيمته 18.17 مليار ريال (4.85 مليار دولار)، وفقا لما نقلته وكالة الأنباء السعودية "واس"، اليوم الثلاثاء.

وتسعى الهيئة من خلال هذه المشاركة لإيجاد مزيد من الفرص في سبيل تمكين ودعم المصدّرين السعوديين لتيسير وصول منتجاتهم وخدماتهم للأسواق الإقليمية والدولية وذلك سعيًا لتحقيق مستهدفات رؤية المملكة 2030 الرامية إلى تنويع مصادر الدخل للاقتصاد الوطني من خلال تعزيز مكانة المنتجات والخدمات السعودية، وصولًا إلى رفع نسبة الصادرات غير النفطية من إجمالي الناتج المحلي غير النفطي إلى 50% بحلول عام 2030.

 وشاركت المملكة، في يناير الماضي كضيف شرف في معرض بغداد الدولي بدورته الـ 47، حيث حققت المشاركة عددًا من النتائج الإيجابية تمثلت أبرزها في توقيع 75 اتفاقية ومذكرة تفاهم بين الشركات السعودية ونظيراتها من الشركات العراقية, بالإضافة إلى تحقيق عدد من المنجزات لدعم الصادرات غير النفطية من السلع والخدمات كإدراج أكثر من 500 منتج سعودي في متاجر التجزئة والمنصات الرقمية العراقية.

وتعدّ المشاركة السعودية بمعرض بغداد الدولي من أكبر وأضخم المشاركات في جمهورية العراق التي تلتها المشاركة بمعرض ومؤتمر طاقة العراق الدولي التاسع وستتبعها العديد من المشاركات والمبادرات ذات القيمة العالية والفوائد المرجوة.

الصورة

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

ترشيحات:

"أرامكو السعودية" تعلن نتائجها المالية السنوية يوم 11 مارس

"إم إس سي آي" تضيف "أديس" لمؤشرها العالمي.. و4 شركات سعودية للشركات الصغيرة

البنوك السعودية المدرجة تربح 69.96 مليار ريال في 2023.. وزيادة 8% بالربع الرابع

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق