وكالة الطاقة الدولية تتوقع اعتدال أسعار النفط في 2024

مباشر (اقتصاد) 0 تعليق ارسل طباعة حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
وكالة الطاقة الدولية تتوقع اعتدال أسعار النفط في 2024, اليوم الثلاثاء 13 فبراير 2024 01:45 مساءً

 

نهى مكرم- مباشر- أعلنت وكالة الطاقة الدولية أن أسواق النفط ينبغي أن تظل مستقرة العام الجاري مع تلبية الإمدادات الجديد للطلب مع الحفاظ على الأسعار تحت السيطرة.

وقال فاتح بيرول، المدير التنفيذي لوكالة الطاقة الدولية، إن الاستهلاك العالمي سيرتفع ما بين 1.2 مليون و1.3 مليون برميل يومياً خلال 2024، وهي وتيرة أضعف كثيراً من العام الماضي جراء تباطؤ النمو الاقتصادي في الصين وغيرها. وستتماشى تلك الوتيرة مع ارتفاع الإنتاج من الأمريكتين، وخاصة الولايات المتحدة وكندا والبرازيل وغيانا.

وقال بيرول لتلفزيون "بلومبرج"، إن هذا النمو أكثر من كافٍ لتلبية نمو الطلب العالمي على النفط، ولذلك يتوقع سوق نفط مستقر إلى حد ما وتطورًا معتدلًا في أسعار النفط طوال عام 2024 حال غياب الاضطرابات الجيوسياسية الكبرى أو الأحداث المناخية غير الاعتيادية.

ارتفعت أسعار النفط، اليوم الثلاثاء، على خلفية مخاوف توترات الشرق الأوسط التي  قد تثير اضطرابات بالإمدادات، ولكن عدم اليقين بشأن وتيرة الخفض المحتمل لأسعار الفائدة الأمريكية وتداعيات الطلب على الوقود يحدان من مكاسب النفط.

وصعد خام برنت بواقع 31 سنتاً، أو 0.4% إلى 82.31 دولار للبرميل، الساعه 07:25 بتوقيت جرينتش، كما ارتفع خام غرب تكساس بواقع 36 سنتاً إلى 77.28 دولار لللبرميل.

وأبقى الصراع في الشرق الأوسط على ارتفاع الأسعار، ولكن المخاوف بشأن أسعار الفائدة الأمريكية حدت من المكاسب. وقال بنك الاحتياطي الفيدرالي في نيويروك أن المسح الذي أجراه لتوقعات المستهلكين أظهر استقرار توقعاتهم  للتضخم بعد عام وخمسة أعوام من الآن دون تغيير، إذ لا يزال كلاهما أعلى من مستهدف الفيدرالي البالغ 2%.

 

 للتداول والاستثمار في البورصة المصرية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

 

ترشيحات:

الصين تضغط على إيران لكبح هجمات الحوثيين في البحر الأحمر

"الفاو" تكشف أسباب عدم تأثر أسعار السلع بارتفاع كلف الشحن

وزير الخارجية الروسي: الولايات المتحدة تدفع الشرق الأوسط نحو كارثة

أخبار ذات صلة

0 تعليق