المؤسسة الإسلامية لتمويل التجارة توقع اتفاقية مرابحة لصالح جيبوتي

مباشر (اقتصاد) 0 تعليق ارسل طباعة حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
المؤسسة الإسلامية لتمويل التجارة توقع اتفاقية مرابحة لصالح جيبوتي, اليوم الثلاثاء 13 فبراير 2024 12:34 صباحاً

الرياض - مباشر: وقّعت المؤسسة الدولية الإسلامية لتمويل التجارة - عضو مجموعة البنك الإسلامي للتنمية - اتفاقية تمويل مرابحة بقيمة 90 مليون دولار، لصالح جمهورية جيبوتي وذلك بمقر المؤسسة بمدينة جدة.

 وجرى التوقيع بين الرئيس التنفيذي للمؤسسة هاني سالم سُنبل، ووزير الاقتصاد والمالية المكلف بالصناعة إلياس موسى دوالة، وفقا لوكالة أنباء السعودية "واس"، اليوم الاثنين.

ويهدف التمويل إلى دعم تأمين إمدادات الطاقة من خلال استيراد المنتجات البترولية الضرورية لتوليد الكهرباء لتعزيز جميع قطاعات الاقتصاد وتعزز هذه المبادرة التجارة البينية بين بلدان منظمة التعاون الإسلامي، حيث سيتم الحصول على المنتجات النفطية بشكل رئيس من الدول الأعضاء الأخرى في منظمة التعاون الإسلامي.

وتلتزم المؤسسة الدولية الإسلامية لتمويل التجارة بدعم اقتصاد جيبوتي بدءًا بقطاع الطاقة ليشمل المجالات الحيوية مثل الخدمات والتصنيع والزراعة.

وقال هاني سالم سنبل: "سيعمل هذا التمويل على تعزيز التأثير الإيجابي على مستوى الموارد البشرية والاقتصادية ومن المتوقع أن يؤدي ذلك إلى تعزيز التعاون الإستراتيجي بين المؤسسة وجيبوتي في قطاع الطاقة".

ويشار إلى أن توقيع اتفاقية تمويل المرابحة يتماشى مع الاتفاقية الإطارية البالغة قيمتها 600 مليون دولار أمريكي التي وُقِعَت في مايو 2023 بين المؤسسة الدولية الإسلامية لتمويل التجارة و جمهورية جيبوتي.

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

ترشيحات:

البحرين توقف تحويل تأشيرة الزيارة بدون ضامن إلى تأشيرة عمل أو التحاق

حكومة البحرين تُصدر 5 قرارات جديدة أبرزها بشأن برنامج "المنزل المنتج"

أرباح "زين البحرين" تنمو 2% بنهاية 2023.. وتوصية بتوزيعات نقدية

أخبار ذات صلة

0 تعليق