نشطاء .. الصواريخ المصرية إلى أين تتجه ؟

الحكاية 0 تعليق ارسل طباعة حذف

تداول نشطاء صوراً ومقاطع للفيديو عبر وسائل التواصل الاجتماعي يظهر فيها سيارات لم يتسنى الكشف عن هويتها وهي تحمل صواريخ , وقالوا أنها تخص الجيش المصري الذي يجري تحركاً مجهولاً. 

وظهر في الصور ومقاطع الفيديو سيارات نقل ضخمة تحمل صواريخ دفاع جوي ولا يعرف إلى أين تتجه نسبها نشطاء إلى الجيش المصري وربطوا الأحداث في غزة والتحركات المصرية الأخيرة في سيناء بمشهد الصواريخ المحمولة على سيارات النقل. 

وكانت القوات المسلحة المصرية قد بدأت في تعزيز تواجدها في سيناء وخاصة أمام الشريط الحدودي مع قطاع غزة وهو ما يعرف بمحور صلاح الدين أو محور فلادلفيا والذي تدور حوله أزمة مع قوات الاحتلال منذ اندلاع الحرب في غزة. 

وتسعى مصر جاهدة عبر القنوات الدبلوماسية لإيجاد حل سياسي لأزمة غزة, قبل أن تمتد لتشعل المنطقة بحرب إقليمية مدمرة, خاصة بعد رفض رئيس حكومة إسرائيل شروط حركة حماس لقبول الهدنة وتبادل الأسرى. 

والإيعاز لجيش الاحتلال ببدء العمليات العسكرية في رفح وهو ما تعتبره مصر خطاً أحمر لا يمكن المساس به حيث ستؤدي العمليات العسكرية إلى تهجير النازحين من شمال القطاع إلى سيناء وهو ما يعرف بسياسة الأمر الواقع بعد أن فشلت كل الجهود الإسرائيلية والغربية في إقناع مصر بقبول أهل غزة كلاجئين بشكل مؤقت في سيناء. 

ومنذ اندلاع الأزمة في غزة و مصر تكثف تواجدها العسكري في الشريط الحدودي مع غزة ودفعت بتعزيزات مدرعة بالإضافة إلى التهديد الصريح بتعليق العمل باتفاقية السلام مع إسرائيل إذا قامت الأخيرة بأي عمليات في رفح أو الاقتراب من محور فلادلفيا. 

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق