هيئة الزكاة تنهي إجراءات 6 ملايين بيان جمركي خلال 2023

مباشر (اقتصاد) 0 تعليق ارسل طباعة حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
هيئة الزكاة تنهي إجراءات 6 ملايين بيان جمركي خلال 2023, اليوم الأحد 11 فبراير 2024 09:33 مساءً

الرياض – مباشر: أعلنت هيئة الزكاة والضريبة والجمارك عبر منافذها البرية والجوية والبحرية عن إنهاء إجراءات نحو 6 ملايين بيان جمركي لواردات وصادرات المملكة بواقع أكثر من 2.3 مليون حاوية، خلال عام 2023.

وأوضحت الهيئة في بيان لها، اليوم الأحد، أن عدد الإقرارات الزكوية والضريبية لمكلفي الهيئة بلغت أكثر من 1.6 مليون إقرار زكوي وضريبي خلال نفس المدة.

 وأضافت أن حالات الضبط عبر جميع المنافذ الجمركية خلال عام 2023م بلغت أكثر من 50 ألف حالة ضبط، شملت جميع الممنوعات التي أحبطت الهيئة محاولة تهريبها إلى المملكة، كما واصلت الهيئة نجاحها في تحقيق مستهدفات الفوترة الإلكترونية.

 وتجاوز عدد الفواتير التي تمت مشاركتها مع منصة "فاتورة" خلال العام الماضي أكثر من مليار فاتورة، وذلك بما يدعم جهودها نحو التحول الرقمي وتعزيز منظومتها الرقمية.

 وشهد العام السابق استفادة أكثر من 1.3 مليون مستفيد من خدمات الهيئة الرقمية التي تقدمها عبر تطبيق الهيئة للأجهزة الذكية "زاتكا" فيما بلغ عدد الزيارات لتطبيق "زكاتي" أكثر من 3 مليون زيارة.

 وأبرمت الهيئة خلال عام 2023، أكثر من 70 اتفاقية ومذكرة تفاهم في مختلف مجالات أعمال الهيئة ومهامها، شملت توقيع اتفاقيات تجنب الازدواج الضريبي مع عدد من الدول، إضافةً إلى اتفاقيات تهدف إلى دعم مستهدفات تيسير التجارة وتعزيز أمن سلسلة الإمدادات ورفع كفاءة التبادل التجاري عبر المنافذ الجمركي، بما يدعم مكانة المملكة كمركز لوجستي عالمي.

ونفذت الهيئة خلال عام 2023، أكثر من 190 حملة تفتيشية على الأسواق والمحلات التجارية في مختلف مدن ومناطق المملكة؛ بهدف تعزيز الالتزام بأحكام الأنظمة الضريبية السارية، ورفع مستوى الامتثال الضريبي لدى المكلفين.

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

ترشيحات:

تابعة لـ"صندوق الاستثمارات" توقع اتفاقية لتطوير تقنيات الجيل القادم بمجال التنقل

"السوق المالية" تنشر لائحة إجراءات الفصل في المنازعات وخطوات الدعاوى الجماعية

وكالة: "أرامكو" تعين بنوكاً جديدة لترتيب طرح ثانوي قد يجمع 20 مليار دولار

أخبار ذات صلة

0 تعليق