رصد 482 مخالفة عبر 34 ألف عملية فحص رقابية في نشاط النقل البحري خلال عام

مباشر (اقتصاد) 0 تعليق ارسل طباعة حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
رصد 482 مخالفة عبر 34 ألف عملية فحص رقابية في نشاط النقل البحري خلال عام, اليوم الجمعة 9 فبراير 2024 07:41 مساءً

الرياض - مباشر: أوضحت الهيئة العامة للنقل، أن الفرق الرقابية أجرت خلال عام 2023 أكثر من 34.3 ألف عملية فحص رقابية على نشاط النقل البحري شملت مناطق المملكة كافة.

وأوضحت الهيئة، أنها رصدت خلال عمليات الفحص 482 مخالفة خلال العام الماضي، مشيرة إلى أن معدل الامتثال بلغ 99 بالمائة، وفقا لوكالة أنباء السعودية "واس"، اليوم الجمعة.

وتوزعت هذه المخالفات طبقاً لحالة المخالفة، كعدم استيفاء أي من شروط أو معدات السلامة المطلوبة لمجهز قارب النزهة والصيد، وعدم كتابة اسم الوحدة ورقم القيد على جانبي المنتصف الأمامي للوحدة بالطريقة المحددة لمالك الوحدة البحرية، بالإضافة إلى عدم وجود جهاز التعرف الآلي على السفن (AIS)، وجهاز استغاثة (EPIRB) مسجل، وجهاز اتصال لاسلكي بحري (Marine VHF) مجهز بالوحدة البحرية.

وتهدف الهيئة إلى ضمان تقديم خدمات النقل وفق اشتراطات السلامة والأمان، وذلك تحقيقاً لمستهدفات الإستراتيجية الوطنية للنقل والخدمات اللوجستية.

وأكدت الهيئة، مواصلة مهامها في الإشراف والمتابعة والقيام بأعمال الرقابة والرصد على مدار العام على مختلف أنشطة النقل البري والبحري والسككي، والحرص على تهيئة جميع السبل والوسائل لتطوير قطاع النقل، وتدعو جميع الراغبين في الحصول على المعلومات إلى زيارة موقعها الإلكتروني tga.gov.sa، أو تقديم الملاحظات والبلاغات عن طريق منصات التواصل المعتمدة ومركز الاتصال الموحد 19929.

للتداول والاستثمار في بورصات الخليج اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

ترشيحات:

الإسكان: حجز كامل وحدات مشروع "مرسية زون 4" بعد 30 دقيقة من إطلاقه

"أمانة نجران" تطرح 20 فرصة استثمارية في "يدمة"

موظف "ديوا" الافتراضي يجيب على 8.5 مليون استفسار منذ إطلاقه في 2017

تصرفات عقارات دبي تحقق رقماً قياسياً وتتخطى نصف تريليون درهم خلال 2023

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق