وزير الرياضة يصدر إشارة البدء للنسخة الثالثة من ماراثون سقارة

بوابة فيتو 0 تعليق ارسل طباعة حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
وزير الرياضة يصدر إشارة البدء للنسخة الثالثة من ماراثون سقارة, اليوم الجمعة 9 فبراير 2024 12:17 مساءً

أطلق الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، صباح اليوم، شارة البدء لانطلاق ماراثون سقارة بالجيزة، والذي تنظمه وزارة الشباب والرياضة ممثلة في الإدارة العامة للسياحة والفعاليات الرياضية،ووزارة السياحة والآثار وذلك بمشاركة 1500 متسابق من 50 دولة خلال سباقات 10 كم و5 كم.

ماراثون سقارة

وحضر الماراثون أيمن حقي المدير التنفيذي للسباق، الدكتور صبري فرج مدير عام منطقة آثار هرم سقارة، أحمد عبد الخالق مدير عام الادارة العامة للسياحة والفعاليات الرياضية، وأعضاء الإدارة العامة للسياحة والفعاليات الرياضية وبعض البعثات الدبلوماسية.

Advertisements

جدد وزير الشباب والرياضة التأكيد على الاهتمام بنشر ثقافة الممارسة الرياضية داخل المجتمع في ضوء توجيهات القيادة السياسية للرئيس عبدالفتاح السيسى، وجعل الرياضة «أسلوب حياة»، وتشجيع المواطنين على ممارسة الرياضة من خلال الفعاليات المختلفة التي تنفذها الوزارة بالتعاون مع العديد من المؤسسات المعنية.

وأكد الدكتور أشرف صبحي اهتمام الوزارة بالمشاركة في تنفيذ الفعاليات والماراثونات الرياضية، واستضافة مختلف الأحداث الدولية طوال العام، في ضوء نشر ثقافة الممارسة الرياضية، والترويج للمعالم السياحية والأثرية التي تتميز بها البلاد، وكذا المشروعات القومية الكبرى التي تشهدها مصر خلال الآونة الراهنة تحت قيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي.

d66848d608.jpg
6d19543dd3.jpg
d745e4b841.jpg


ولفت الوزير إلى وجود سلسلة من الفعاليات الرياضية والأحداث والمهرجانات الدولية التي تسعى الوزارة لإقامتها في مصر بمختلف المحافظات بفضل المقومات والإمكانيات الكبيرة التي تتمتع بها، وتوافر الخبرات الفنية والإدارية التي تعد عاملًا قويًا في نجاح مصر في تنظيم تلك الأحداث.

وأشار الوزير إلى أهمية دمج الرياضة بالأماكن السياحية والأثرية، لما تتمتع به مصر من تراث ذاخر، حيث تم إقامة الماراثون في منطقة الأهرامات إيمانا بتنشيط السياحة في مصر والعمل على جذب السائح لزيارة مصر لما تتمتع به من اثار عريقة وجو مناسب.

كما أكد وزير الشباب والرياضة أن دعم القيادة السياسية وتوفير الدعم الدائم لمثل هذه الأحداث هو ما يضعها على رأس أولويات الدولة وهي الاهتمام بصحة المواطن المصري.

ونقدم لكم من خلال موقع (فيتو)، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، أخبار الحوادث ، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي ، الدوري الإيطالي ، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا ، دوري أبطال أفريقيا ، دوري أبطال آسيا ، والأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.

أخبار ذات صلة

0 تعليق