مدرب قطر: الأردن منتخب متطور وهدفنا التتويج بكأس آسيا

بوابة فيتو 0 تعليق ارسل طباعة حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
مدرب قطر: الأردن منتخب متطور وهدفنا التتويج بكأس آسيا, اليوم الجمعة 9 فبراير 2024 12:17 مساءً

تحدث الإسباني ماركيز لوبيز، مدرب منتخب قطر، عن مواجهة الغد أمام الأردن في نهائي كأس آسيا التي تنطلق في الخامسة مساء على ستاد لوسيل.

تصريحات مدرب قطر

وأكد لوبيز خلال المؤتمر الصحفي التقديمي للمباراة، اليوم الجمعة: "سنواجه خصما صعبا، فمنتخب الأردن قدم مستويات فنية كبيرة في البطولة، ويمتلك لاعبين جيدين".


وأضاف: "الضغوط على منتخب قطر ليست أكبر من الضغوط على الأردن.. سنلعب من أجل أنفسنا والاستمتاع بكرة القدم وإمتاع الجماهير، ولم نحقق حتى هذه اللحظة هدفنا في البطولة، حيث لا بد من حسم اللقب".

Advertisements


وواصل: "الأردن منتخب متطور، ولديه مدرب رائع، وأتمنى أن يستمر هذا التطور في المستقبل.. سنحافظ على أسلوب لعبنا في مباراة الغد، وسنعمل بشجاعة وروح عالية لتحقيق الانتصار".

وأردف: "لاعبو قطر ليسوا آلات.. كان من الطبيعي أن تشهد بعض المباريات تراجع مستوياتهم.. هذا يحدث لكل المنتخبات، ولسنا قلقين من هذا التراجع".

واستطرد لوبيز: "صحيح أننا تراجعنا في الدقائق الأخيرة أمام ايران، وكانت لهم عدة فرص للتعديل.. لكن في الوقت ذاته، كان لنا أيضا فرص لتعزيز التقدم".

أول نهائي عربي

أول مواجهة بين منتخبين عربيين في النهائي الآسيوي كانت عام 1996، بين الإمارات "صاحبة الأرض والجمهور" والسعودية.

دخل الأخضر نسخة 1996، بمعنويات مرتفعة، بعدما شارك في كأس العالم 1994، ونجح في العبور إلى دور الـ16.

وفاز المنتخب السعودي (6-0) على تايلاند، ثم تغلب على العراق (1-0) وخسر أمام إيران (0-3) ضمن المجموعة الثانية.

وفي ربع النهائي فازت السعودية على الصين (4-3)، وفي الدور قبل النهائي فاز الأخضر على إيران (4-3) بركلات الترجيح.

وفي 21 ديسمبر 1996، وعلى ملعب مدينة زايد الرياضية، دقت ساعة الحسم وواجه المنتخب السعودي نظيره الإماراتي.

واحتدم التنافس بينهما ليستمر التعادل في الأشواط الأصلية والإضافية (0-0)، علما بأنه السعودية لعبت بـ10 لاعبين عقب طرد حسين عبد الغني في الدقيقة 83، واحتكم الفريقان إلى ركلات الترجيح ليفوز الأخضر (4-2).

وسجل للأخضر (يوسف الثنيان، عبد الله زبرماوي، خالد التيماوي وخالد مسعد المولد) فيما أهدر إبراهيم الحربي، بينما سجل للمنتخب الإماراتي (محمد علي وخميس مبارك)، وأهدر الثنائي (يوسف صالح وحسن سعيد أحمد).

موعد نهائي كأس آسيا

وتقام مباراة نهائي كأس آسيا بين قطر والأردن يوم السبت المقبل في ستاد لوسيل في تمام الساعة الخامسة مساء بتوقيت القاهرة.

ونقدم لكم من خلال موقع (فيتو)، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، أخبار الحوادث ، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي ، الدوري الإيطالي ، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا ، دوري أبطال أفريقيا ، دوري أبطال آسيا ، والأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الأدبية والفنية والثقافية

أخبار ذات صلة

0 تعليق