غدا، حزمة جديدة من الفعاليات في متحف الطفل ومكتبة مصر الجديدة

بوابة فيتو 0 تعليق ارسل طباعة حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
غدا، حزمة جديدة من الفعاليات في متحف الطفل ومكتبة مصر الجديدة, اليوم الجمعة 9 فبراير 2024 09:17 صباحاً

قال الدكتور نبيل حلمى رئيس مجلس إدارة جمعية مصر الجديدة، إن فعاليات معرض الفنون والحرف التراثية في يومه الأول والذى ينظمه مركز الطفل للحضارة والإبداع " متحف الطفل "  في دورته التاسعة، شهدت إقبال كثيف من رواد المتحف والذين شاركوا في ورش العمل الفنية التي نظمها المتحف بالتعاون مع وزارة الثقافة المصرية ممثلة في الهيئة العامة لقصور الثقافة، ومؤسسة رينيه لرعاية الفئات الخاصة، وإبداعات حواء للمنتجات اليدوية..

Advertisements

فعاليات متنوعة في متحف الطفل ومكتبة مصر الجديدة 

وشارك الحضور في ورش عمل فنية وحرفية وفقرة فنية نوبية ومزمار صعيدي والتنورة، بالإضافة  إلى معرض للمنتجات اليدوية والتراثية، فضلا عن معرض الكتب وعروض فنية  وورش عمل للأطفال .

2d15e3b32b.jpg
f77e97e361.jpg
ac7f06ef5d.jpg

وأضاف الدكتور نبيل حلمى أن معرض الفنون والحرف التراثية انطلق أمس الخميس 8 فبراير 2024  بمقر  مركز الطفل للحضارة والإبداع (متحف الطفل)  في مصر الجديدة، ويستمر حتى غدا السبت الموافق 10 فبراير 2024  ، حيث يستقبل زواره اعتبارًا من الساعة العاشرة صباحًا حتى الرابعة عصرًا، ويهدف لإلقاء الضوء على الموروث التراثي المصري وأهميته فى تشكيل ملامح المجتمع والحفاظ على هويته، كذلك تشجيع الصناعات المرتبطة بالحرف التقليدية.

5563d4acdb.jpg

وفي سياق متصل، أكد الدكتور نبيل حلمى أن مكتبة مصر الجديدة العامة تستضيف غدا السبت 10 فبراير معرض منتجات الشباب الحرفية واليدوية، والذي يتضمن أعمال إكسسوارات، كروشيه، تطريز، ورقيات، شموع، جلود، المعرض يبدأ في  الساعة ١٠ صباحا وحتى الساعة ٧ مساء.

 

أشار حلمى، إلى أن المعرض يأتى في إطار توجيهات الدولة نحو إحياء تلك الحرف اليدوية والتراثية وفتح منافذ لتسويقها، وتعزيز آليات عرض وتسويق منتجات الشباب وتشجعهم ووصولها إلى الأسواق، ومساعدة العاملين بها لتحويلها إلى مشروعات إنتاجية.

15a05b3c8c.jpg

كما تنظم مكتبة مصر الجديدة في الخامسة من مساء غد السبت، حلقة نقاشية عامة حول كتاب "قبعات التفكير الست"، للمؤلف إدوارد دي بونو، تحاضر فيها "فوقية مرسي"، إخصائية التنمية البشرية، لمحاولة الإجابة عن عدة تساؤلات منها، ما هي قبعات التفكير الست؟ هل هي قبعات حقيقية أم نفسية؟ إلى ماذا ترمز القبعات؟ كيف يتم استخدمها في التفكير السليم؟

الجدير بالذكر أن مؤلف القبعات الست "د.إدواري دي بونو"، ولد في مالطا، وحصل على درجة الدكتوراة، في الطب والفلسفة وعلم النفس والفسيولوجيا، عمل في جامعات "إكسفورد وكمبريدج وهارفارد"، وهو مؤسس ومدير مركز أبحاث الإدراك في كمبريدج، قام بتأليف أكثر من 25 كتابا، وترجمت أعماله إلى عشرين لغة.

 

كما بين حلمى أن مكتبة مصر الجديدة للطفل تحتفل باليوم العالمي للإذاعة بعرض فيلم تسجيلى في الساعة 12 ظهر غد السبت يرصد نشأة الاذاعة واهم المحطات الوطنية التى مرت بها الاذاعة المصرية وتاريخها ومراحل تطورها.

يذكر ان الدول الأعضاء في اليونسكو أعلنت اليوم العالمي للإذاعة في عام 2011 ثم اعتمدته الجمعية العامة للأمم المتحدة في عام 2012 بوصفه يومًا دوليًا يُحتفل به في 13 فبراير من كل عام. باعتبار أن الإذاعة تمثّل، منذ نشأتها في القرن التاسع عشر، أداةً تقنية، ومجالًا علميًا، ووسيلة اتصال، ومنظومةً لنشر المحتويات الصوتية، فلا خوف إذًا من الإعلان عن أنها بالفعل قد تجاوزت عتبة مئويتها الثانية.

13abe6229c.jpg

ونقدم لكم من خلال موقع (فيتو)، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، أخبار الحوادث ، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي ، الدوري الإيطالي ، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا، دوري أبطال أفريقيا ، دوري أبطال آسيا ، والأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.

أخبار ذات صلة

0 تعليق