النفط يتجه لتحقيق مكاسب أسبوعية بعد التوترات في الشرق الأوسط وقصف إسرائيل لمدينة رفح

بوابة فيتو 0 تعليق ارسل طباعة حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
النفط يتجه لتحقيق مكاسب أسبوعية بعد التوترات في الشرق الأوسط وقصف إسرائيل لمدينة رفح, اليوم الجمعة 9 فبراير 2024 05:37 صباحاً

ارتفعت أسعار النفط في التعاملات المبكرة اليوم الجمعة وتتجه لتحقيق مكاسب أسبوعية وسط استمرار التوترات في الشرق الأوسط بعد أن رفضت إسرائيل مقترحًا من حركة المقاومة الإسلامية الفلسطينية “حماس” لوقف إطلاق النار.

وبحلول الساعة 01:19 بتوقيت جرينتش ارتفعت العقود الآجلة لخام برنت ثمانية سنتات بما يعادل 0.1 في المئة إلى 81.71 دولار للبرميل، وصعدت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأمريكي 17 سنتًا أو 0.2 في المئة إلى 76.39 دولار للبرميل.

Advertisements


وقفزت أسعار النفط بنحو ثلاثة في المئة في الجلسة السابقة مع قصف القوات الإسرائيلية لمدينة رفح الحدودية بجنوب قطاع غزة بعدما رفض رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو مقترحا لإنهاء الحرب في القطاع.

وأبقت التوترات أسعار النفط على ارتفاع، ويتجه الخامان القياسيان للصعود 5.7 في المئة لكل منهما خلال الأسبوع.

وأطلق مسؤولون أمريكيون انتقاداتهم الأشد حدة حتى الآن في شأن الخسائر البشرية بين المدنيين في غزة جراء عمليات إسرائيل التي تحول تركيز هجومها حاليا إلى رفح.

ووصل وفد من حماس إلى القاهرة أمس الخميس لإجراء محادثات مع وسطاء من مصر وقطر لوقف إطلاق النار.

ورغم أن الصراع أدى إلى ارتفاع الأسعار، فإنه لم يكن له تأثير في إنتاج النفط.


ونقدم لكم من خلال موقع (فيتو)، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، أخبار الحوادث ، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي ، الدوري الإيطالي ، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا ، دوري أبطال أفريقيا ، دوري أبطال آسيا ، والأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.

أخبار ذات صلة

0 تعليق