فاروق جويدة يكشف سبب غيرة يوسف إدريس من نجيب محفوظ بعد جائزة نوبل (فيديو)

بوابة فيتو 0 تعليق ارسل طباعة حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
فاروق جويدة يكشف سبب غيرة يوسف إدريس من نجيب محفوظ بعد جائزة نوبل (فيديو), اليوم الجمعة 9 فبراير 2024 01:26 صباحاً

فاروق جويدة، كشف الشاعر الكبير فاروق جويدة، تفاصيل الغيرة بين أديب نوبل نجيب محفوظ ويوسف إدريس.

 

سر غيرة يوسف إدريس من نجيب محفوظ

وقال فاروق جويدة خلال لقائه بقناة "تن": "يوسف إدريس اتعصب أوي وقال إنه كان الأحق بجائزة نوبل، رغم إنني علمت بأنه لم يترشح لها، ولم تكن المفاضلة بينه وبين نجيب محفوظ".

الفارق بين نجيب محفوظ ويوسف إدريس

وأضاف: "مشوار يوسف إدريس مختلف عن نجيب محفوظ، بينهم 30 سنة في العمر، وهذا الفارق في العمر زودوا رصيد نجيب محفوظ، غزارة إنتاج نجيب محفوظ وتنوعه كانت أكثر من إدريس".
 

Advertisements

جرأة يوسف إدريس وفلسفة نجيب محفوظ

ولفت: "جرأة يوسف إدريس كانت تحسب له لأنه كان طبيب جراح وفي هذه النقطة كان متفوقًا على نجيب محفوظ الذي درس الفلسفة، نجيب محفوظ كان أكثر شمولية في قضاياه والفلسفة أعطته عمق أكبر في تركيب الشخصيات والأحداث وإن كان كلاهما لم يخرج من القاهرة وما حدش فيهم كتب عن الريف، لكن يوسف إدريس كان أكثر تمردًا".

أولاد حارتنا 

وتابع: "رواية أولاد حارتنا، من أسباب حصول نجيب محفوظ على جائزة نوبل، وهي تثير الخلاف لذلك رفضها الأزهر، لكن وجهة نظر نجيب محفوظ بأن الدين والعلم لا ينبغي أن يتفرقا".

 

 ونقدم لكم من خلال موقع (فيتو)، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، أخبار الحوادث ، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي ، الدوري الإيطالي ، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا ، دوري أبطال أفريقيا ، دوري أبطال آسيا ، والأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.

أخبار ذات صلة

0 تعليق