قلق كبير في إسرائيل ومخاوف من تخفيض التصنيف الائتماني لـ تل أبيب

بوابة فيتو 0 تعليق ارسل طباعة حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
قلق كبير في إسرائيل ومخاوف من تخفيض التصنيف الائتماني لـ تل أبيب, اليوم الخميس 8 فبراير 2024 11:39 مساءً

ذكر موقع جلوبز الاقتصادي الإسرائيلي، في تقرير له اليوم الخميس، أنه من المرجح أن تخفض وكالة موديز يوم غد الجمعة التصنيف الائتماني لإسرائيل.


خسائر الاقتصاد الإسرائيلي بسبب الحرب على غزة 

ومن جانبها، ذكرت إذاعة جيش الاحتلال الإسرائيلي في تقرير لها اليوم الخميس، أن مسئولين إسرائيليين أعربوا عن قلقهم من احتمال تخفيض التصنيف الائتماني لإسرائيل.

ومنذ بدء عملية طوفان الأقصى في الـ7 من شهر أكتوبر الماضي، تكبدت إسرائيل خسائر اقتصادية فادحة، وتعرضت لأزمة كبيرة في سلاسل الإمداد

وكشفت تقارير عبرية أن دولة الاحتلال تكبدت خسائر ضخمة بشكل يومي جراء استمرار العدوان الإسرائيلي على غزة خاصة فيما يتعلق بسوق العمل وزيادة نسبة البطالة وإغلاق المدارس وترحيل السكان من المناطق الحدودية الجنوبية مع قطاع غزة والمناطق الشمالية المشتركة مع جنوب لبنان، وهو الأمر الذي يثير مخاوف السياسيين الإسرائيليين.

Advertisements

وفي ظل إصرار حكومة اليمين المتطرف بقيادة نتنياهو على مواصلة العدوان على قطاع غزة، وتأكيد قادة جيش الاحتلال أن الحرب سوف تستمر إلى أشهر من أجل تفكيك حركة حماس، تحدثت تقارير غربية عن الأزمة المرتقبة التي سوف تعاني منها دولة الاحتلال خلال العام المقبل خاصة أن الحرب كبدت خزائن دولة الاحتلال حتى الآن 18 مليار دولار دون احتساب المساعدات العسكرية الأمريكية مع زيادة الميزانية العسكرية للعام المقبل بمقدار 8 مليارات دولار.

أزمة طاحنة تضرب الاقتصاد الإسرائيلي

وكشفت تقديرات أخيرة رسمية تم إعلانها مؤخرًا، عن الأزمة التي يعاني منها الاقتصاد الإسرائيلي بسبب الحرب الدائرة في قطاع غزة، حيث أعلنت وزارة المالية أن قرار منع دخول العمال الفلسطينيين منذ السابع من أكتوبر، "يكلف البلاد أكثر من 800 مليون دولار شهريًّا".

 

ونقدم لكم من خلال موقع (فيتو)، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، أخبار الحوادث ، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي ، الدوري الإيطالي ، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا ، دوري أبطال أفريقيا ، دوري أبطال آسيا ، والأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.

أخبار ذات صلة

0 تعليق