سيناتور في الكونجرس منتقدا أمريكا: كيف نهاجم حرب بوتين في أوكرانيا ونتجاهل مقتل 27 ألف فلسطيني

بوابة فيتو 0 تعليق ارسل طباعة حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
سيناتور في الكونجرس منتقدا أمريكا: كيف نهاجم حرب بوتين في أوكرانيا ونتجاهل مقتل 27 ألف فلسطيني, اليوم الخميس 8 فبراير 2024 11:39 مساءً

أعلن السيناتور الأمريكي، بيرني ساندرز، اليوم الخميس، أن مجلس الشيوخ يناقش منح رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو 14 مليار دولار لمواصلة القصف العشوائي على غزة.


وقال السيناتور الأمريكي سياسية واشنطن المتناقضة قائلا: "كيف ننتقد بجدية جرائم حرب بوتين في أوكرانيا فيما نتجاهل مقتل 27 ألف فلسطيني؟".


المساعدات العسكرية الأمريكية لإسرائيل 

وتسببت المساعدات التي تقدمها الولايات المتحدة الأمريكية لأوكرانيا وإسرائيلي في أزمة كبيرة بين إدارة بايدن والكونجرس.

ويصر الرئيس الأمريكي على ربط المساعدات المقدمة لأوكرانيا بالمساعدات التي يتم تقديمها لإسرائيل، بينما الكونجرس الذي يسيطر عليه الأغلبية الجمهورية يرفض تقديم مساعدات لكييف في الوقت الراهن.

ورفض بايدن خطة تقدم بها أعضاء الحزب الجمهوري في الكونجرس الأمريكي، لتقديم مساعدات عسكرية لإسرائيل، وذلك لأنها لا تتضمن مساعدات عسكرية لأوكرانيا.

وفي وقت سابق قال البيت الأبيض إن  إدارة الرئيس جو بايدن تعارض بشدة خطة الجمهوريين في مجلس النواب الأمريكي الخاصة بمشروع قانون مستقل لتقديم المساعدة لـ   إسرائيل.

Advertisements

وأضاف أن بايدن سيستخدم حق النقض (الفيتو) ضده إذا وصل إلى مكتبه، وذلك في الوقت الذي يضغط فيه من أجل إقرار تشريع يتضمن دعم إسرائيل وأوكرانيا وأمن الحدود.

تقديم مساعدات لأوكرانيا


وتعهد رئيس مجلس النواب الأمريكي مايك جونسون، بأن اتفاق مجلس الشيوخ بشأن مشروع قانون جرى الكشف عنه حديثا ويربط بين تعزيز أمن الحدود مقابل تقديم مساعدات لأوكرانيا، "سيصل ميتا" إلى مجلسه الذي يهيمن عليه الجمهوريون.

وكتب جونسون على منصة إكس أن "مشروع القانون أسوأ مما توقعنا، ولن يقترب من إنهاء الكارثة الحدودية التي تسبب بها الرئيس"، متعهدا بأنه "إذا وصل مشروع القانون هذا إلى مجلس النواب، فسيكون ميتا عند وصوله".

ويخصص ملحق القانون المتعلق بالأمن تمويلا إجماليا قدره 118.3 مليار دولار يشمل 60 مليار دولار لدعم أوكرانيا التي تشهد حربا مع روسيا، وهو ما يتوافق مع طلب البيت الأبيض، و14.1 مليار دولار من المساعدات الأمنية لإسرائيل، وفقا لملخص نشره رئيس لجنة المخصصات بمجلس الشيوخ باتي موراي.

ويتضمن مشروع القانون 20.2 مليار دولار لأمن الحدود الأمريكية وعددا من التعديلات على سياسات الهجرة التي وافق عليها المفاوضون الديمقراطيون والجمهوريون.

ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

ونقدم لكم من خلال موقع (فيتو)، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، أخبار الحوداث ، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي ، الدوري الإيطالي ، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا ، دوري أبطال أفريقيا ، دوري أبطال آسيا ، والأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.

 

أخبار ذات صلة

0 تعليق