القيادة المركزية الأمريكية: تدمير 3 صواريخ كروز للحوثيين قبل إطلاقها

بوابة فيتو 0 تعليق ارسل طباعة حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
القيادة المركزية الأمريكية: تدمير 3 صواريخ كروز للحوثيين قبل إطلاقها, اليوم الخميس 8 فبراير 2024 03:17 مساءً

أعلنت القيادة المركزية الأمريكية تدمير 3 صواريخ كروز "حوثية" كانت مجهزة للإطلاق من قبل جماعة "أنصار الله" (الحوثيين) أمس الأربعاء. 

وجاء في بيان القيادة: "في 7 فبراير، في حوالي الساعة 9:00 مساء. (بتوقيت صنعاء)، نفذت قوات القيادة المركزية الأمريكية (CENTCOM) ضربات دفاع عن النفس ضد صاروخي كروز مضادين للسفن أعدهما الحوثيون للإطلاق على السفن في البحر الأحمر".

 

تهديد وشيك لسفن البحرية الأمريكية والسفن التجارية

 وفي وقت لاحق من ذلك اليوم، الساعة 11:30 مساءً. (بتوقيت صنعاء)، نفذت قوات القيادة المركزية الأمريكية ضربة ثانية ضد صاروخ كروز (أرض - أرض) للحوثيين كان معدا للإطلاق.

Advertisements

وحددت القيادة المركزية الأمريكية هذه الصواريخ في المناطق التي يسيطر عليها الحوثيون في اليمن وقررت أنها تمثل تهديدا وشيكا لسفن البحرية الأمريكية والسفن التجارية في المنطقة.

المياه الدولية أكثر أمانا للبحرية

وأكدت القيادة أن هذه الإجراءات تصب في صالح حماية حرية الملاحة وتجعل المياه الدولية أكثر أمانا للبحرية الأمريكية والسفن التجارية.

ويستهدف "الحوثيون" بصواريخ ومسيّرات سفن شحن مرتبطة بإسرائيل في البحر الأحمر، ما أثر سلبا على حركة الشحن والتجارة والإمداد.

وتشن الولايات المتحدة والمملكة المتحدة ضربات على أهداف للحوثيين منذ منتصف يناير، وصفتها بأنها رد على التهديدات التي تتعرض لها حرية الملاحة في البحر الأحمر.

ونقدم لكم من خلال موقع "فيتو"، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم، أسعار الدولار، أسعار اليورو، أسعار العملات، أخبار الرياضة، أخبار مصر، أخبار الاقتصاد، أخبار المحافظات، أخبار السياسة، أخبار الحوادث، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي، الدوري الإيطالي، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا، دوري أبطال أفريقيا، دوري أبطال آسيا، والأحداث الهامة والسياسة الخارجية والداخلية، بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق