ولادة طفل في الكاميرون بعد موت الأم بلدغة ثعبان

بوابة فيتو 0 تعليق ارسل طباعة حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
ولادة طفل في الكاميرون بعد موت الأم بلدغة ثعبان, اليوم الخميس 8 فبراير 2024 03:17 مساءً

في واقعة مأساوية، لقيت كاميرونية مصرعها بلدغة ثعبان شديد السمية، من نوع ثعبان “السجاد” ثم دخلت في ولادة مبكرة، بعد ساعات فقط من الحادث، لينجح الأطباء في إتمام الولادة، وإنقاذ الجنين، فيما لفظت الأم أنفاسها الأخيرة جراء اللدغة المميتة.

المريضة البالغة من العمر 25 عامًا، التي لم يُذكر اسمها، والتي كانت حاملًا في شهرها السابع في ذلك الوقت، أبلغت مستشفى منطقة بولي بمعاناتها من نزيف وألم في البطن وتقلصات متقطعة، وفقًا لموقع «نيويورك بوست».

Advertisements

 أفعى «السجاد» شديدة السمية

وأشارت الأم الحامل، إلى أن أفعى «السجاد» شديدة السمية، والتي يقال إنها تقتل عددًا أكبر من الناس أكثر من أي نوع آخر على وجه الأرض، لدغتها في قدمها اليسرى قبل ساعة من وصولها المستشفى.

 وتسبب ذلك في استنتاج الأطباء، أن نزيفها المهبلي كان سببه لدغة الأفعى، خاصة أنهم لاحظوا انخفاض عدد الصفائح الدموية، ووجود اعتلال التخثر، جراء التسمم بالسم.

 المرأة مرت بولادة مبكرة

ورغم قيام الأطباء بمنحها مضادات السموم عند وصولها المستشفى، إلا أن النزيف والألم زادا بشكل كبير، ليكتشف الأطباء أن المرأة تمر بولادة مبكرة ودخلت في المخاض، لتنجب طفلًا بصحة جيدة.

ولكن لسوء الحظ، فإن هذه المعجزة الطبية لم تدم طويلًا، فنظرًا لاستمرار النزيف، نقلت المريضة إلى مستشفى آخر، حيث قام الأطباء بتشخيص إصابتها بالفشل الكلوي الحاد، وسرعان ما لفظت أنفاسها الأخيرة هناك جراء مضاعفات الولادة واللدغة المميتة.

 الولادة المبكرة سبب بقاء الطفل على قيد الحياة

وقال الأطباء: إن الولادة المبكرة لعبت دورًا مهمًا في بقاء الطفل على قيد الحياة، فعلى الرغم من أن لدغات الثعابين أثناء الحمل نادرة، إلا أنها غالبًا ما تكون قاتلة لكل من الأم والطفل.

وأكدوا أن هذه الحالة كانت خطرة بشكل خاص، نظرًا لأن الجاني كان «ثعبان السجاد» شديد السمية، والذي يصفه العلماء بأنه «أخطر ثعبان في العالم».

ونقدم لكم من خلال موقع (فيتو)، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم، أسعار الدولار، أسعار اليورو، أسعار العملات، أخبار الرياضة، أخبار مصر، أخبار الاقتصاد، أخبار المحافظات، أخبار السياسة، أخبار الحوادث، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي، الدوري الإيطالي، الدوري المصري، القسم الثاني، دوري أبطال أوروبا، دوري أبطال أفريقيا، دوري أبطال آسيا، والأحداث الهامة والسياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق