تعلن مجموعة صافولا عن توصية مجلس إدارتها بزيادة رأس المال عن طريق طرح أسهم حقوق أولوية وتوزيع كامل حصتها البالغة 34.52% من أسهم المراعي لمساهمي صافولا

مباشر (اقتصاد) 0 تعليق ارسل طباعة حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
تعلن مجموعة صافولا عن توصية مجلس إدارتها بزيادة رأس المال عن طريق طرح أسهم حقوق أولوية وتوزيع كامل حصتها البالغة 34.52% من أسهم المراعي لمساهمي صافولا, اليوم الأربعاء 7 فبراير 2024 02:55 مساءً

إضافةً الى زيادة رأس المال عن طريق إصدار حقوق الأولوية المقترح وتماشياً مع التزام مجلس الإدارة وحرصه على تعظيم القيمة الاستثمارية للمساهمين، أوصى أيضاً بتوزيع كامل حصة صافولا البالغة 34.52% في شركة المراعي على مساهمي صافولا وذلك بعد الحصول على الموافقات اللازمة من الجهات النظامية والجمعية العامة للمساهمين.

إن عملية إصدار حقوق الأولوية ستمكن صافولا من تعزيز مركزها المالي ودعم محفظتها الاستثمارية المستقبلية مع سداد ديونها وتمكينها من توزيع أسهمها في شركة المراعي على مساهميها.

ويهدف توزيع أسهم صافولا في شركة المراعي إلى تعظيم القيمة الاستثمارية لمساهمي صافولا الذين سيستفيدون من خلال ملكيتهم المباشرة من فرص النمو وتوزيعات الأرباح المستقبلية لإحدى أكبر شركات الأغذية الرائدة في المنطقة. هذا ويُعد استثمار صافولا في شركة المراعي من أنجح استثماراتها حتى تاريخه.

تجدر الإشارة إلى أن شركة "بنده" للتجزئة، وهي إحدى شركات صافولا الرائدة، قد حققت تحسناً ملحوظاً في أدائها بفضل نجاح برنامج تحسين تجربة العميل (CXR). وتتمحور استراتيجية النمو المستقبلية لبنده في الحفاظ على هذه الوتيرة الإيجابية من خلال تعزيز تواجدها في السوق السعودية وتبنيها لعدة مبادرات رقمية مختلفة. وسوف تقوم صافولا بدراسة إدراج شركة "بنده" مستقبلاً، مما سيشكل فرصة إضافية لتعظيم القيمة الاستثمارية لمساهمي صافولا.

إن التوجه الاستراتيجي طويل الأمد لصافولا يتركّز في مواصلة النمو وتعزيز استثماراتها في شركاتها التشغيلية في قطاع الأغذية الأساسية وفئات الأغذية سريعة النمو ذات القيمة المضافة، وتستند الشركة في ذلك إلى سجلها الحافل من النجاحات وانتشارها الواسع داخل المملكة ومنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

وتجدر الإشارة إلى أن عملية إصدار حقوق الأولوية المخطط لها سيعقبها تخفيض لرأس المال (والذي سيخضع لموافقة الجهات النظامية والجمعية العامة غير العادية للمساهمين) وذلك لتتمكن صافولا من توزيع حصتها في رأسمال شركة المراعي.

كما يجدر الذكر أن رأسمال صافولا المصدر يبلغ 5,339,806,840 ريال سعودي مقسمة إلى 533,980,684 سهماً عادياً.

هذا وستقوم صافولا بالإعلان عن أي تطورات جوهرية تتعلق بهذا الخصوص في حينه بما يتوافق مع متطلبات وأنظمة وقواعد هيئة السوق المالية والسوق المالية السعودية (تداول).

ولمزيد من المعلومات حول التوصية المقترحة برجاء الاطلاع الرابط التالي على موقع الشركة الإلكتروني:

https://www.savola.com/right-issue-and-distribution/

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق