بحث حديث: سمك السلمون مفيد في علاج الصلع (فيديو)

بوابة فيتو 0 تعليق ارسل طباعة حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
بحث حديث: سمك السلمون مفيد في علاج الصلع (فيديو), اليوم الأربعاء 7 فبراير 2024 01:25 مساءً

اكتشفت دراسة بريطانية حديثة أن أعضاء جهاز التكاثر لدى سمك السلمون يمكن أن تساهم في علاج الصلع لدى الرجال.

واستعان الباحثون بسلاسل الحمض النووي متعدد النيوكليوتيدات المستخرجة من سمك السلمون لتحفيز تجديد الخلايا الجذعية في فروة الرأس، مما يساهم في الشفاء من الصلع، واستعادة كثافة الشعر بشكل طبيعي.

حقن الحمض النووي في فروة الرأس

ويلجأ الباحثون إلى ملء إبر دقيقة صغيرة بحجم 2 مل بهذه المادة (الحمض النووي متعدد النيوكليوتيدات)، ثم حقنها في فروة الرأس، مما يحفز نمو بصيلات شعر أقوى وأكثر سماكة.

Advertisements

واكتشف البحث الذي نُشر في مجلة طب الأمراض الجلدية التجميلية البريطانية أن العلاج كان له مستوى عالٍ من الفعالية في تكثيف الشعر، بالمقارنة مع العلاجات الأخرى.

 بصيلات شعر أقوى وأكثر صحة

وأوضح الباحثون أن العلاج الجديد يمكن أن "يعزز ويسرع نمو الشعر، ويرتبط بشكل واضح بنمو بصيلات شعر أقوى وأكثر صحة".


ويعد سوق العلاج من الصلع الذي تتراوح تكلفته بين 1000 (1250 دولار) إلى 2000 جنيه إسترليني (2500 دولار) كبيرًا في بريطانيا، حيث يوجد حوالي واحد من كل 4 رجال إما أصلع، أو على وشك أن يصاب بالصلع.

وتشير هذه الأرقام إلى الحاجة لعلاجات أكثر فعالية وأقل تكلفة، ويمكن لأسماك السلمون أن توفر مصدرًا رخيصًا للحصول على علاج لهذه المشكلة، بحسب صحيفة ديلي ستار البريطانية.

ونقدم لكم من خلال موقع (فيتو)، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، أخبار الحوادث ، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي ، الدوري الإيطالي ، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا ، دوري أبطال أفريقيا ، دوري أبطال آسيا ، والأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.

أخبار ذات صلة

0 تعليق