قافلة الأزهر الشريف الدعوية تزور المرضى بمستشفى التل الكبير في الإسماعيلية (صور)

بوابة فيتو 0 تعليق ارسل طباعة حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
قافلة الأزهر الشريف الدعوية تزور المرضى بمستشفى التل الكبير في الإسماعيلية (صور), اليوم الأربعاء 7 فبراير 2024 12:16 مساءً

تواصل القافلة الدعوية التابعة للأزهر الشريف عملها في محافظة الإسماعيلية، وذلك من خلال عقدها لعدد من الندوات والمحاضرات حول المبادرات التي أطلقها الأزهر الشريف، وشملت فعاليات القافلة زيارة المرضى بمستشفى التل الكبير.  

الهدف من القوافل 

وتهدف قوافل الأزهر الشريف الدعوية إلى نشر صحيح الدين الإسلامي وتصحيح المفاهيم الخاطئة وتعميق معنى حب الوطن، وبيان سماحة الإسلام ووسطيته.  

20c97c7755.jpg
جانب من أعمال القافلة، فيتو 
0e4e2fa741.jpg
جانب من أعمال القافلة، فيتو 

القوافل برعاية شيخ الأزهر 

وتقام القافلة الدعوية تنفيذا لتوجيهات الإمام الأكبر الدكتور  أحمد الطيب شيخ الأزهر الشريف وتعليمات الأمين العام لمجمع البحوث الإسلامية الأستاذ الدكتور نظير عياد،وفضيلة الدكتور  محمود الهواري الأمين المساعد للدعوة والإعلام الديني، وياشراف فضيلة الشيخ أشرف السعيد مهدي مدير عام منطقة وعظ الإسماعيلية رئيس لجنة الفتوى والأمين العام لبيت العائلة فرع الإسماعيلية، وفضيلة الشيخ هاني عبدالعليم مدير التوجيه بالمنطقة، وفضيلة الشيخ أحمد منير مدير الدعوة.  

Advertisements

 

 

6b9a2357bf.jpg
جانب من أعمال القافلة، فيتو 

 

79c492e95a.jpg
جانب من أعمال القافلة، فيتو 
d5b4d26a63.jpg
جانب من أعمال القافلة، فيتو 


 

توجيه بتيسير أعمال القافلة 

ووجَّه اللواء شريف فهمي بشارة محافظ الإسماعيلية،  بتيسير عمل القافلة الدعوية وتقديم كل سبل الدعم لهم؛ لبدء عملهم في مراكز ومدن المحافظة لتحقق القافلة الهدف المرجو منها، مؤكدًا على الحرص على إقامة ندوات توعية تستهدف جميع الفئات.  

 

وكانت قد انطلقت قافلة دعوية مشتركة بين الأزهر الشريف والأوقاف ودار الإفتاء المصرية إلى محافظة(شمال سيناء)، وذلك في إطار التعاون المشترك والتنسيق المستمر بين وزارة الأوقاف والأزهر الشريف ودار الإفتاء المصرية وبرعاية الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر، ووزير الأوقاف الدكتور محمد مختار جمعة، والدكتور شوقي علام مفتي الديار المصرية. 


 

b385e3a081.jpg
جانب من أعمال القافلة، فيتو 
7eb1760cfc.jpg
جانب من أعمال القافلة، فيتو 

معجزة رحلة الإسراء والمعراج 

و أكد العلماء خلال فعاليات القافلة، على أن الإسراء والمعراج رحلة فريـدة في تاريخ الإنسانية، ومعجزة ثابتة وراسخة في وجدان الأمة، جاءت تكريمًا لخاتم الأنبياء والمرسلين، وتسرية عنه (صلى الله عليه وسلم) بعد أن أصابه من أذى قومه وغيرهم ما أصابه، ذلك أنه (صلى الله عليه وسلم) بعد أن لقي من مشركي مكة في سبيل إبلاغ دعوة الله (عز وجل) ورسالته ما لقي من الأذى، خرج إلى الطائف لعله يجد عند أهلها المؤازرة أو النصرة، فكانوا أشد أذى وقسوة عليه (صلى الله عليه وسلم) من بني قومه، إذ سلطوا عليه عبيدهم وصبيانهم يرمونه بالحجارة حتى سال الدم من قدميه الشريفتين.
 

وحينئذ توجه (صلوات ربي وسلامه عليه) إلى ربه (عز وجل) بدعائه الذي سجله التاريخ في سطور من نور: (اللَّهُمَّ إلَيْك أَشْكُو ضَعْفَ قُوّتِي، وَقِلّةَ حِيلَتِي، وَهَوَانِي عَلَى النّاسِ، يَا أَرْحَمَ الرّاحِمِينَ! أَنْتَ رَبّ الْمُسْتَضْعَفِينَ وَأَنْتَ رَبّي، إلَى مَنْ تَكِلُنِي؟ إلَى بَعِيدٍ يَتَجَهّمُنِي؟ أَمْ إلَى عَدُوٍّ مَلّكْتَهُ أَمْرِي؟ إنْ لَمْ يَكُنْ بِك عَلَيّ غَضَبٌ فَلَا أُبَالِي، وَلَكِنّ عَافِيَتَك هِيَ أَوْسَعُ لِي، أَعُوذُ بِنُورِ وَجْهِك الّذِي أَشْرَقَتْ لَهُ الظّلُمَاتُ وَصَلُحَ عَلَيْهِ أَمْرُ الدّنْيَا وَالْآخِرَةِ مِنْ أَنْ تُنْزِلَ بِي غَضَبَك، أَوْ يَحِلّ عَلَيّ سُخْطُكَ، لَك الْعُتْبَى حَتّى تَرْضَى، وَلَا حَوْلَ وَلَا قُوّةَ إلّا بِك).
 

وفي هذا الوقت العصيب يفقد نبيُّنا (صلى الله عليه وسلم) من يهوِّن عليه المصاعب ويخفف عنه الآلام، حيث ماتت زوجه أمُّ المؤمنين السيدة خديجة بنت خويلد (رضي الله عنها) التي كانت بمثابة السند والنصير له، كما فقد نبينا (صلوات ربي وسلامه عليه) عمه أبا طالب الذي كان يدفع عنه الأذى بعلو مكانته بين القبائل ورفعة شأنه، وكان ذلك كله في عام واحد سُمِّي بعام الحزن.
 

 

 

ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

ونقدم لكم من خلال موقع (فيتو)، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، أخبار الحوداث ، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي ، الدوري الإيطالي ، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا ، دوري أبطال أفريقيا ، دوري أبطال آسيا ، والأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.

 

أخبار ذات صلة

0 تعليق