اليوم.. انطلاق منتدى صندوق الاستثمارات العامة والقطاع الخاص في نسخته الثانية

مباشر (اقتصاد) 0 تعليق ارسل طباعة حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
اليوم.. انطلاق منتدى صندوق الاستثمارات العامة والقطاع الخاص في نسخته الثانية, اليوم الثلاثاء 6 فبراير 2024 10:45 صباحاً

الرياض - مباشر: تنطلق اليوم الثلاثاء 6 فبراير 2024م، أعمال منتدى صندوق الاستثمارات العامة والقطاع الخاص بنسخته الثانية، والذي يستمر على مدار يومين، بمركز الملك عبدالعزيز الدولي للمؤتمرات بمدينة الرياض.

وكشف الصندوق، أمس الاثنين، أن المنتدى يهدف إلى تعزيز الشراكات وفرص التعاون مع القطاع الخاص؛ تماشياً مع استراتيجية الصندوق لزيادة مساهمة مشاريعه وشركات محفظته في المحتوى المحلي إلى 60 بالمائة بنهاية عام 2025.

وأشار إلى أن المنتدى سيشهد حضور عدد من الوزراء وكبار المسؤولين من الصندوق وشركاته التابعة، وعدد من الجهات الحكومية، وسينعقد المنتدى بحضور أكثر من 8000 مشارك من القطاع الخاص في مختلف القطاعات الاستراتيجية، بينهم رؤساء تنفيذيون وقادة أعمال، إلى جانب تنظيم ما يزيد على 100 جناح لشركات القطاع الخاص، ومشاركة أكثر من 80 شركة من شركات محفظة الصندوق

كما لفت إلى أن منتدى صندوق الاستثمارات العامة والقطاع الخاص في نسخته الثانية، يأتي استكمالاً لجهود الصندوق وشركاته التابعة في تعزيز دور القطاع الخاص المحلّي، وتعزيز قدراته التنافسية والابتكارية.

ويشهد المنتدى إطلاق برامج ومبادرات جديدة تهدف لتعزيز تنويع الاقتصاد المحلي وتطوير قدرات القطاعات الاستراتيجية، وزيادة تنافسيتها ورفع نسبة المحتوى المحلي فيها واستحداث الوظائف، حيث يعد تمكين القطاع الخاص أولوية رئيسية في تنمية الاقتصاد المحلّي تحقيقاً لمستهدفات رؤية المملكة 2030.

ويناقش المنتدى خلال الجلسات الحوارية وورش العمل في نسخته الثانية مجموعة من المحاور الاستراتيجية، والتي تركز على أهداف رؤية المملكة 2030 في تمكين وتعزيز دور القطاع الخاص وجهود الصندوق في قيادة الجهود لتحقيق هذه الأهداف، ومناقشة الحلول التمويلية للمقاولين من خلال عدة برامج، إلى جانب استعراض مستقبل العديد من القطاعات الجديدة في المملكة ودور استثمارات القطاع الخاص في تعزيز سلسلتي القيمة والإمداد.

ويمثل المنتدى فرصة للتعاون وبناء الشراكات بين الصندوق وشركاته محفظته، وسيوفر كذلك منصة مهمة لاستطلاع الفرص بين شركات القطاع الخاص نفسها.

وأسّس صندوق الاستثمارات العامة منذ عام 2017، وحتى الآن 93 شركة، وساهم في استحداث أكثر من 644 ألف وظيفة مباشرة وغير مباشرة في مختلف القطاعات الاستراتيجية الواعدة.

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

ترشيحات:

الميزانية العامة بالسعودية تحقق فائضاً بقيمة 16 مليار ريال في عام 2023

تابعة لصندوق الاستثمارات العامة توقع 4 عقود إنشائية بقيمة 12 مليار ريال

"سار" توقع عقداً لشراء 10 قطارات ركاب حديثة مع "ستادلر" السويسرية

أخبار ذات صلة

0 تعليق