«الصحفيين» تحتفل بمئوية محمد عبد الجواد، السبت القادم

بوابة فيتو 0 تعليق ارسل طباعة حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
«الصحفيين» تحتفل بمئوية محمد عبد الجواد، السبت القادم, اليوم الاثنين 5 فبراير 2024 07:30 مساءً

تقيم نقابة الصحفيين يوم السبت 10 فبراير 2024م حفلًا بمناسبة مئوية الكاتب الصحفى الكبير محمد عبد الجواد منصور، رئيس مجلس إدارة وكالة أنباء الشرق الأوسط، ووكيل نقابة الصحفيين الأسبق.

 

جائزة درع نقابة الصحفيين 


يتضمن الحفل، الذى يقام فى تمام الساعة الواحدة ظهرًا بقاعة محمد حسنين هيكل فى الطابق الرابع منح الكاتب الكبير درع النقابة على مسيرته الحافلة بالعطاء فى بلاط صاحبة الجلالة، التى استمرت ما يقرب من 77 عامًا. 


يحضر الحفل لفيف كبير من الكتّاب، والصحفيين، وتلاميذ وأسرة الكاتب الكبير، كما يتضمن الحفل أداء القسم للزملاء المحررين الجدد بجدول تحت التمرين فى اللجنة الأخيرة.

Advertisements

 

كانت نقابة الصحفيين أعلنت أن الخميس 8  فبراير 2024م، هو آخر موعد لتلقى الأعمال لمسابقة جوائز الصحافة المصرية، لاختيار أفضل الأعمال الصحفية عن مسابقتى عامى (2022م، و2023م).

 

وتشمل المسابقة (10) فروع عامة، و(11) جائزة خاصة، وتفاصيل المسابقة واللائحة الخاصة بها على موقع النقابة الإلكترونى.


وأكدت النقابة أنها لن تقبل أي أعمال تقدم بعد الموعد المحدد، وتسلم الأعمال الخاصة بالزملاء المتقدمين فى مقر النقابة.

 

تاثيرات الحرب الأوكرانية الروسية على العالم 

 

من ناحية آخرى، تنظم اللجنة الثقافية والفنية في نقابة الصحفيين، ندوة لمناقشة كتاب «الحرب الروسية الأوكرانية والنزاع على عرش العالم».

 

يشارك في الندوة الدكتور على أحمد جاد أستاذ العلوم السياسية، ونخبة من الباحثين المشاركين فى تحرير الكتاب، الذى يتناول تأثيرات الحرب على العالم اقتصاديًا، وسياسيًا، وإعلاميًا، وثقافيًا.

 

ويدير اللقاء الكاتب الصحفى بدار الهلال محمد شلبى أمين، وذلك يوم الإثنين 5 فبراير الساعة السادسة مساءً، فى قاعة طه حسين الدور الرابع بمبنى النقابة.

 

يذكر أن نقابة الصحفيين أعلنت فتح باب التسجيل في اللجنة التحضيرية لأعمال المؤتمر العام للصحفيين، لمناقشة مستقبل صناعة الصحافة وحريتها بين التطور التكنولوجي، والتحديات المهنية والاقتصادية والتشريعية.

 

محاور مؤتمر الصحفيين 


ومن المقرر أن تتولى اللجنة الإعداد للمؤتمر، ووضع المحاور الرئيسية للنقاش وجدول أعماله، والجلسات التحضيرية له تمهيدًا للانعقاد بداية شهر مايو 2024م.


ويتم التسجيل باللجنة من خلال مكتب النقيب خالد البلشي  أو التواصل عبر تطبيق الواتس.

 

ونقدم لكم من خلال موقع (فيتو)، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، أخبار الحوادث ، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي ، الدوري الإيطالي ، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا ، دوري أبطال أفريقيا ، دوري أبطال آسيا ، والأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.

أخبار ذات صلة

0 تعليق