شبانة: تفاوض دياب مع كيروش يعني فقدان الثقة في اتحاد الكرة

بوابة فيتو 0 تعليق ارسل طباعة حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
شبانة: تفاوض دياب مع كيروش يعني فقدان الثقة في اتحاد الكرة, اليوم الاثنين 5 فبراير 2024 07:30 مساءً

اتحاد الكرة، أكد الإعلامي محمد شبانة، أنه مندهش من موضوع التفاوض من جانب أحمد دياب رئيس رابطة الأندية مع البرتغالي كارلوس كيروش من أجل تولي تدريب منتخب مصر خلفا لمواطنه روي فيتوريا، مشيرا إلى أن ما حدث ليس له إلا تفسير واحد وهو فقدان الثقة في مجلس إدارة اتحاد الكرة الحالي برئاسة جمال علام.

Advertisements

موقف حازم إمام من الإشراف على منتخب مصر

وأضاف شبانة في تصريحات إذاعية: "كان يفترض أن يرحل اتحاد الكرة بالكامل من منصبه بعد الاخفاق، ولكن حازم إمام نفي ما يتردد حول اعتذاره عن الإشراف على منتخب مصر، لكن الأهم هو طرد فيتوريا لأنه شخص غير مرغوب فيه، وأشكر نادي الشباب السعودي على عدم التعاقد معه".

وأكمل: "هناك اقتراح على سمير عبدالتواب وكيل فيتوريا من أجل تقسيط الشرط الجزائي، رغم أن المعلن كان كريم أبو سليمان هو وكيل المدرب البرتغالي".

وزاد: "يجب أن نقول الأهم حاليا وهو طرد فيتوريا، المدرب حصل على شرط جزائي كبير وراتب على مدار سنة ونصف، ولم يقدم شيئًا للمنتخب الوطني أو الكرة المصرية".

كشف حساب فيتوريا مع منتخب مصر

 وقاد روي فيتوريا منتخب مصر في 18 مباراة، من بينها 10 مواجهات رسمية و8 لقاءات ودية، ليحقق الفوز في 12 مباراة، وتعادل في 5 مواجهات، وخسر مباراة واحدة، كما سجل لاعبو المنتخب تحت قيادته  40 هدفا، واستقبلت شباك الفراعنة 13 هدفا.

منتخب مصر تحت قيادة فيتوريا ودع أمم أفريقيا 2023 من دور الـ16 بركلات الترجيح، ولم يعرف الفوز في منافسات الكان حيث صعد من دور المجموعات بـ3 تعادلات قبل أن يتعادل في دور الـ16 مع الكونغو ويودع بركلات الترجيح.

 

اتحاد الكرة يقيل فيتوريا من تدريب المنتخب الوطنى

جاء قرار إقالة فيتوريا من تدريب المنتخب، عقب اجتماع عقده اتحاد الكرة، أمس الأحد، لمناقشة التقارير الفنية والإدارية بشأن إخفاق المنتخب الوطني في بطولة أمم أفريقيا كوت ديفوار 2023.

وقال اتحاد الكرة فى بيانه المنشور على صفحته الرسمية، إن المجلس قرر الموافقة علي تعيين محمد يوسف مدربا عاما لمنتخب مصر الأول لحين اختيار مدير فني أجنبي وتشكيل باقي الجهاز.

تعيين محمد يوسف لتدريب المنتخب الوطنى


وشملت قرارات اتحاد الكرة، الموافقة على اختيار 2 مدربين لعمل معايشة خارجية، الموافقة علي تعيين الكابتن علاء نبيل مديرا فنيا للاتحاد.


وأعلن الاتحاد أيضا، الموافقة على عمل بروتوكول إدارة وتنظيم دوري الأكاديميات بالشراكة مع شركة ستادات للاستثمار الرياضي والتسويق مع الشركة المتحدة للرياضة.

وعقد ممثلو اتحاد الكرة جمال علام وخالد الدرندلي وحازم إمام اجتماعًا يوم أمس السبت، مع وزير الرياضة، لمناقشة مصير روي فيتوريا، وكشفت مصادر داخل اتحاد الكرة أن الوزير طالب مجلس الجبلاية بضرورة رحيل فيتوريا بشكل يحفظ سمعة الكرة المصرية، وعدم تكرار ما حدث مع مواطنه كارلوس كيروش المدير الفني السابق للفراعنة.

مجلس إدارة اتحاد الكرة، فيتو

وينص العقد المبرم بين اتحاد الكرة والبرتغالي روي فيتوريا على أنه في حال قرر مسؤولو الجبلاية فسخ التعاقد مع فيتوريا من طرف واحد، فلا بد أن يكون ذلك خلال 15 يومًا من خروج الفراعنة من بطولة أمم إفريقيا، على أن يلتزم اتحاد الكرة يدفع الشرط الجزائي للخواجة والبالغ ما قيمته ثلاثة أشهر من راتبه أي 600 ألف يورو، في ظل الأزمة المالية التي يعاني منها اتحاد الكرة في الوقت الحالي.

 

فشل فيتوريا في أمم إفريقيا

فشل البرتغالي روي فيتوريا في تحقيق أي انتصار رفقة منتخب مصر لكرة القدم في كأس الأمم الإفريقية 2023.

 

فيتوريا لا يعرف الفوز في أمم إفريقيا

وودع منتخب مصر بطولة الأمم الإفريقية أمام منتخب جمهورية الكونغو الديمقراطية لكرة القدم من دور الـ 16 بدون تحقيق فوز واحد خلال مشوار الفراعنة بالبطولة الإفريقية.

 

مشوار منتخب مصر في أمم إفريقيا 2023

وتعادل منتخب مصر أمام موزمبيق 2-2 وغانا 2-2 والرأس الأخضر 2-2 في دور المجموعات وأخير التعادل الفراعنة مع الكونغو الديمقراطية 1-1 قبل الخسارة بركلات الترجيح وتوديع كأس الأمم الإفريقية.

فيتوريا قاد الفراعنة في 18 لقاءً، بواقع 10 مباريات رسمية و8 لقاءات ودية حقق الفوز في عدد 12 مباراة وتعادل في 5 مباريات وخسر مباراة واحدة، سجل لاعبو المنتخب الوطنى خلالها 40 هدفًا واستقبلت شباكهم 13 هدفًا.

ونقدم لكم من خلال موقع (فيتو)، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، أخبار الحوادث ، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي ، الدوري الإيطالي ، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا ، دوري أبطال أفريقيا ، دوري أبطال آسيا ، والأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.

 

أخبار ذات صلة

0 تعليق