النشامى تبحث عن كتابة التاريخ، الأردن لا يعرف الهزيمة أمام كوريا بكأس آسيا

بوابة فيتو 0 تعليق ارسل طباعة حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
النشامى تبحث عن كتابة التاريخ، الأردن لا يعرف الهزيمة أمام كوريا بكأس آسيا, اليوم الاثنين 5 فبراير 2024 06:17 مساءً

يواجه منتخب الأردن نظيره كوريا الجنوبية غدا الثلاثاء في الدور نصف النهائي لمسابقة كأس آسيا على ملعب أحمد بن علي في قطر مساء غد الثلاثاء.

وستكون مباراة الأردن أمام كوريا الجنوبية، غاية في الأهمية حيث تبحث كتيبة حسين عموتة، عن الفوز في مباراة الغد، وذلك من أجل العبور إلى المباراة النهائية، من المسابقة وحصد اللقب في نهاية المطاف، خاصة وأن الفريق يمتلك لاعبين على أعلى مستوى.


تاريخ مواجهات الأردن أمام كوريا الجنوبية

وواجه منتخب الأردن نظيره كوريا الجنوبية في مرتين من قبل، لم ينجح المنتخبان في تحقيق الانتصار خلال اللقاء، حيث انتهت المبارتان بالتعادل الإيجابي بهدفين في شباك كل فريق.

Advertisements

 

مشوار الأردن وكوريا الجنوبية في كأس آسيا 

وكان منتخب الأردن قد استهل مشواره في البطولة بتأهله عن المجموعة الخامسة كأفضل ثالث، حيث فاز على ماليزيا 4-0 ثم تعادل مع كوريا الجنوبية 2-2 وخسر أمام البحرين 0-1، وفي دور الستة عشر فاز على العراق 3-2، وبعدها اجتاز طاجيكستان بهدف ثمين.

وعلى الجهة المقابلة، فإن منتخب كوريا الجنوبية حل في المجموعة الخامسة وصيفًا، حيث فاز على البحرين 3-1 وتعادل مع الأردن 2-2 ومع ماليزيا 3-3، وفي دور الستة عشر اجتاز السعودية بفارق ركلات الترجيح 4-2 بعد التعادل 1-1، وفي ربع النهائي هزم أستراليا 2-1.

يقف منتخب الأردن أمام لحظات تاريخية قد لا تتكرر، فبعدما كان أفضل إنجاز له في البطولة يتمثل بالوصول إلى دور الثمانية، أصبح اليوم مرشحا لبلوغ المشهد النهائي.

بدوره فإن منتخب كوريا الجنوبية لديه أطماع استعادة اللقب الذي توج به في نسختي 1956 و1960، وحل وصيفا في 4 نسخ 1972، 1980، 1988، 2015، وجاء ثالثا في نسخ 1964، 2000، 2007، 2011.

 

الأردن يسعى لأول نهائي في تاريخه 

ويمتلك مدرب الأردن المغربي الحسين عموتة الطموح الكبير لقيادة النشامى للنهائي في أول مهمة له كمدير فني في هذا الحدث الآسيوي، فيما يمني الألماني يورجن كلينسمان النفس بقيادة كوريا لاستعادة اللقب بعد سنوات طويلة من الغياب.

وتعد المواجهة مغرية من الناحية المالية، فكل منتخب ضمن الحصول على مليون دولار، ومن يحسم تأهله غدًا سترتفع قيمة جائزته إلى 3 ملايين دولار.

طوى منتخب الأردن صفحة إنجازه الأول المتمثل ببلوغ الدور نصف النهائي لكأس آسيا، وأصبحت حساباته ترتكز على التمسك بأمل بلوغ المباراة النهائية.

وبات منتخب الأردن أكثر ثقة بقدراته وتصميما وإرادة على بلوغ تطلعاته، بعد الانتصارات التي حققها وجعلته يلقى المديح من كل خبراء اللعبة في القارة.

وعمل عموتة في الأيام الماضية على إدخال اللاعبين في مرحلة الاستشفاء تداركًا لأي إرهاق، ووضع الخيارات الجديدة التي سيعتمد عليها إثر غياب علي علوان وسالم العجالين لتراكم الإنذارات.

ويتوقع ألا يغير منتخب الأردن أسلوب لعبه في مواجهة الغد حيث سيعتمد على الضغط المتقدم على لاعبي كوريا الجنوبية واستثمار عامل السرعة الذي تمتاز به منظومته.

وسيدفع عموتة باللاعب يزيد أبو ليلى في حراسة المرمى ويلعب أمامه خط الدفاع المكون من عبدالله نصيب ويزن العرب وإحسان حداد ومحمد أبو حشيش، على أن يتولى قيادة الهجمات نزار الرشدان وإبراهيم سعادة، ومحمود مرضي وموسى التعمري، ويلعب يزن النعيمات كرأس حربة.

غياب نجم دفاع كوريا الجنوبية 

من جهته فإن منتخب كوريا الجنوبية سيحسب ألف حساب لمنتخب الأردن الذي كان قريبا من تحقيق الفوز عليه لولا الوقت بدل الضائع الذي سجل فيه هدف التعادل "2-2".

ويفتقد منتخب كوريا لجهود مدافعه كيم مين جاي محترف بايرن ميونخ بسبب تراكم الإنذارات ويشكل غيابه مصدر قلق لكلينسمان وبخاصة أن فريقه يعاني من ضعف في المنظومة الدفاعية.

ويبرز من منتخب كوريا الجنوبية لي كي جي وسيونغ هيون لي وجاي سونغ وبارك يونغ وسون وتشو كيو.

ونقدم لكم من خلال موقع (فيتو)، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، أخبار الحوادث ، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي ، الدوري الإيطالي ، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا، دوري أبطال أفريقيا ، دوري أبطال آسيا ، والأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.

أخبار ذات صلة

0 تعليق