سامسونج توقع صفقة متعددة السنوات مع شركة كوالكوم لمواصلة تلقي شرائح Snapdragon

التقنية بلا حدود 0 تعليق ارسل طباعة حذف

على الرغم من أن أداء معالج Exynos قوي في الاختبارات المعيارية، إلا أن سامسونج لا تزال ترغب في استخدام شرائح Snapdragon على طرازات Galaxy S Ultra و Galaxy S في الولايات المتحدة والصين.

ونتيجةً لذلك، وقعت سامسونج عقدًا لعدة سنوات مع شركة كوالكوم التي تصنع شرائح Snapdragon.

أعلنت شركة كوالكوم عن الصفقة خلال مكالمة أرباحها لعام 2024 وأشارت إلى أن العقد دخل حيز التنفيذ هذا العام. وكانت أول هواتف سامسونج التي تستخدم شرائح Snapdragon التي تغطيها الصفقة من سلسلة Galaxy S24.

وجاء في الإعلان أثناء مكالمة الأرباح: “نعلن أيضًا أننا قمنا بتمديد اتفاقية متعددة السنوات مع سامسونج فيما يتعلق بمنصات Snapdragon لإطلاق الهواتف الذكية الرائدة Galaxy بدءًا من عام 2024. وتوضح الاتفاقية الموسعة قيمة Snapdragon 8، وريادتنا التكنولوجية، وشراكتنا الإستراتيجية الناجحة طويلة الأمد مع سامسونج.”

ومن المتوقع ان يتم الإعلان عن Snapdragon 8 Gen 4 في شهر أكتوبر المقبل. وفي الوقت نفسه، يمكن أن تكون شريحة Snapdragon 8 Gen 5 مزدوجة المصدر، حيث يتم طرح بعض الشرائح من خطوط تجميع TSMC والبعض الآخر قادم من Samsung Foundry.

تم إنتاج Snapdragon 8 Gen 1 في الأصل بواسطة Samsung Foundry، لكن المشكلات المتعلقة بالعائدات الضعيفة دفعت شركة كوالكوم إلى تحويل الإنتاج إلى TSMC بدءًا من Snapdragon 8+ Gen 1 ومن المتوقع أن يستمر حتى Snapdragon 8 Gen 4.

المصدر

0 تعليق