المدعية فانى ويليس تعترف بعلاقة رومانسية مع مدعٍ آخر فى قضية ضد ترامب

دوت مصر 0 تعليق ارسل طباعة حذف

اعترفت فانى ويليس، مدعية مقاطعة فولتون بولاية جورجيا، التى تلاحق الرئيس السابق دونالد ترامب قضائيا فى قضية التلاعب بالانتخابات الرئاسية لعام 2020 فى الولاية، بأنها على علاقة رومانسية مع المدعى الخاص فى القضية ناثان وايد، لكنها قالت إنها لن تتنحى من قضية تزوير الانتخابات ضد الرئيس السابق و14 آخرين لأنها لم ترتكب خطأً.

 

وقال ويلز فى إيداع بالمحكمة، أنه من أجل الوضوح التام، فإن العلاقة الشخصية مع المدعى الخاص وايد ومدعى المقاطعة ويليس لم تشتمل أبدا على مزايا مالية مباشرة أو غيرة مباشرة  للأخيرة. ولم تقل ويليس ما إذا كانت علاقتهما لا تزال مستمرة.

 

وطلبت ويليس من المحكمة العليا أن ترفض بإيجاز قدما طلبه المسئول السابق بحملة ترامب مايكل رومان بإبعادها هى ووايد عن القضية وإلغاء جلسة مقررة منتصف الشهر الجارى حول الجدل المثار فى هذا الشأن، والتى ربما يتم استدعاؤها فيها للشهادة هى ووايد.

 

وفى ديسمبر الماضى، ستيف سادو، محامي الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب، بأنه يجب تأجيل محاكمة موكله فى قضية إلغاء نتائج انتخابات 2020 إلى عام 2029 في حال فوزه في انتخابات الرئاسة المقبلة.

 

وأشار سادو في بيان له إلى أن الدستور الأمريكي ينص على تفوق المصالح الفدرالية على مصالح الولايات، وبالتالي يجب تأجيل محاكمة ترامب في ولاية جورجيا، حيث يتهم بالتآمر من أجل إلغاء نتائج الانتخابات، إلى عام 2029 على الأقل.

 

ويعارض دفاع ترامب بدء المحاكمة في أغسطس 2024، علما بأن الانتخابات الرئاسية ستجري في الولايات المتحدة في نوفمبر، واعتبر أن ذلك سيكون "تدخلا في الانتخابات".

 

وكانت النيابة العامة في ولاية جورجيا قد دعت لبدء محاكمة ترامب في أغسطس عام 2024، إذ أنه سيواجه محاكمة في واشنطن في مارس وفي ولاية فلوريدا في مايو المقبل.

 

ومن المتوقع أن تعقد الجلسة التمهيدية للمحكمة في 21 يونيو 2024، حيث سيتبادل الطرفان المواقف تجاه القضية للمرة الأخيرة قبل بدء المحاكمة.

 

أخبار ذات صلة

0 تعليق