بايدن في استقبال جثث جنود القاعدة الأمريكية بالأردن

الحكاية 0 تعليق ارسل طباعة حذف

شهد الرئيس الأمريكي جو بايدن، عودة جثامين الجنود الأمريكيين الثلاثة الذين سقطوا على الحدود الأردنية السورية.

وسينضم بايدن إلى عائلات الجنود الثلاثة في قاعدة دوفر الجوية بولاية ديلاوير، ومعه السيدة الأولى جيل بايدن ووزير الدفاع لويد أوستن والجنرال تشارلز براون رئيس هيئة الأركان المشتركة، بحسب وكالات.

وقال البيت الأبيض، إن عائلة بايدن ستجتمع في القاعدة مع أفراد عائلات الجنود قبل وصول الجثامين، وقدم بايدن تعازيه لأسر الضحايا في اتصال هاتفي، الثلاثاء الماضي.

وعادة ما يتم نقل الجثامين جوًا إلى دوفر على متن طائرة شحن من طراز سي-17. وفي حركات دقيقة ومتزامنة، سيقوم فريق من الجنود بحمل النعوش من الطائرة إلى عربات المشرحة الرمادية، في حضور العائلات والوفد الرئاسي.

ويمثل سقوط العسكريين الأمريكيين الثلاثة في هجوم بطائرة مسيّرة، أول خسائر عسكرية أمريكية بنيران معادية في المنطقة منذ اندلاع الحرب الإسرائيلية في غزة في 7 أكتوبر.

وحمل الرئيس الأمريكي مسؤولية الهجوم لـ"جماعات مسلحة متطرفة مدعومة من إيران"، وقال إنه حدد طبيعة الرد الأمريكي على الهجوم، لكنه لم يعلن تفاصيل الخطط أو توقيت الرد، بينما شدد على أنه لا يسعى إلى حرب أوسع في الشرق الأوسط، فيما نفت إيران أي صلة لها بالهجوم، وقالت إنها لا تسعى إلى "توسيع" نطاق النزاع في الشرق الأوسط.

 

أخبار ذات صلة

0 تعليق