مسؤول بالأمم المتحدة: نحتاج 2.4 تريليون دولار لتمويل ملف المناخ عالمياً

مباشر (اقتصاد) 0 تعليق ارسل طباعة حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
مسؤول بالأمم المتحدة: نحتاج 2.4 تريليون دولار لتمويل ملف المناخ عالمياً, اليوم الجمعة 2 فبراير 2024 08:46 مساءً

مباشر: أوضح سيمون ستيل، الأمين التنفيذي لاتفاقية الأمم المتحدة الإطارية بشأن تغير المناخ، الحاجة إلى مزيد من التمويلات إذا أراد العالم تحقيق أهدافه المتعلقة بتغير المناخ.

وقال ستيل، في خطاب القاه في باكو عاصمة أذربيجان المضيفة لمؤتمر الأطراف "COP29"، إن العالم يحتاج إلى حد ما لا يقل عن 2.4 تريليون دولار من أجل أهداف تغير المناخ العالمية، وفقا لوكالة أنباء الإمارات "وام"، اليوم الجمعة.

وبين، أن هذا المبلغ المطلوب سنوياً حسب تقديرات فريق الخبراء الرفيع المستوى المعني بتمويل المناخ، سيكون للاستثمار في الطاقة المتجددة، والتكيف، وغير ذلك من القضايا المرتبطة بالمناخ في البلدان النامية.

وأشار، إلى أن إلى مؤتمر الأطراف التاسع والعشرين "COP29" الذي سيعقد في نوفمبر سيكون بالغ الأهمية في دورة التطلعات المناخية، مؤكداً ضرورة العمل بشكل جماعي لتطوير النظام المالي العالمي حتى يكون مناسباً للهدف مع خطة واضحة لتنفيذ التحول المناخي بشكل هادف.

وقال: "في الواقع، مع غياب المزيد من التمويل سوف تتبدد المكاسب المناخية التي تحققت في عام 2023 بسرعة وتتحول إلى المزيد من الوعود، ونحن في الحاجة إلى سيول وليس قطرات من تمويل المناخ".

وذكر، أن 2024 هو العام الذي يتعين على بنوك التنمية المتعددة الأطراف أن تثبت فيه من خلال إجراءات ملموسة، مركزيتها في مكافحة تغير المناخ في العالم، وتصميمها على تحقيق التأثير على نطاق واسع.

وأضاف ستيل، ينبغي أن تتخذ بنوك التنمية خطوات جريئة نحو الإبداع المالي الذي من شأنه أن يضاعف، قدراتها المالية الجماعية بحلول عام 2030، وخاصة فيما يتعلق بالمنح والتمويل الميسر.

للتداول والاستثمار في البورصة المصرية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

ترشيحات

مسؤول مصري: نصدر "فقط" الفائض عن احتياجات السوق المحلي من السلع

"إيجيكو" و"هيلثي فاميلي" تتعاون لإقامة مشروع تصنيع زراعي وإنتاج حيواني بمصر

رئيسة صندوق النقد: نناقش زيادة قرض مصر إلى 10 مليارات دولار

رئيس غرفة الدواء المصرية: الحكومة وعدت بحل أزمة النواقص قريبًا

أخبار ذات صلة

0 تعليق