الاقتصاد الأمريكي يضيف 353,000 وظيفة ويتجاوز التوقعات

مباشر (اقتصاد) 0 تعليق ارسل طباعة حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
الاقتصاد الأمريكي يضيف 353,000 وظيفة ويتجاوز التوقعات, اليوم الجمعة 2 فبراير 2024 05:46 مساءً

 

نهى مكرم- مباشر- سجل نمو الوظائف ارتفاعاً قوياً في يناير/كانون الثاني، ما يؤكد مجدداً على قوة سوق العمل الأمريكي وبصدد دعم النمو الاقتصادي على نطاق أوسع.

وارتفعت الوظائف غير الزراعية بمقدار 353,000 خلال الشهر، أي أفضل من تقديرات "داو جونز" بإضافة 185,000 وظيفة، بحسب التقرير الصادر عن وزارة العمل اليوم الجمعة، فيما استقرت معدلات البطالة عند 3.7% مقابل التوقعات عند 3.8%.

كما أظهر نمو الأجور وتيرة قوية مع ارتفاع متوسط الأجر في الساعة بنسبة 0.6%، أي ضعف التقديرات الشهرية، وعلى أساس سنوي، قفزت الأجور بنسبة 4.5%، أي أعلى من التوقعات بنموها 4.1%.

وبينما يؤكد التقرير على مرونة الاقتصاد الأمريكي، فإنه يثير التساؤلات، أيضاً، بشأن توقيت بدء بنك الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي في خفض اسعار الفائدة.

ويُشار إلى أن الفيدرالي أعلن، أول أمس الأربعاء، تثبيت أسعار الفائدة كما هو متوقع ولكن جيروم باول، رئيس الفيدرالي، دحض التوقعات بخفض الفائدة في مارس/آذار.

وتتحسب الأسواق الآن بنسبة 37.5% خفض أسعار الفائدة في مارس/آذار، مقابل 70% الشهر الماضي، بحسب أداة "فيد ووتش" الصادرة عن "سي إمي إي". فيما تتحسب الأسواق بالكامل لخفض الفائدة في مايو/أيار.

.

للتداول والاستثمار في البورصة المصرية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

 

ترشيحات:

ارتفاع طلبات البطالة الأمريكية لأعلى مستوياتها في 3 أشهر

رئيس الاحتياطي الأمريكي: نريد رؤية دليل على انخفاض التضخم

الفيدرالي الأمريكي يعلن تثبيت الفائدة في أول اجتماعات 2024

 

أخبار ذات صلة

0 تعليق