العدل الدولية تدين روسيا بارتكاب انتهاكات لمعاهدة مكافحة الإرهاب شرق أوكرانيا

دوت مصر 0 تعليق ارسل طباعة حذف

أدانت محكمة العدل الدولية قبل قليل روسيا، مؤكدة أنها ترتكب بعض الانتهاكات لمعاهدة الإرهاب فى شرق أوكرانيا، جاء ذلك وفقا لما أفادت به قناة القاهرة الإخبارية من خبر عاجل.

 

وكان الاتحاد الأوروبي قد أعلن قبل قليل عن أن هناك اقتراحات بإجراء مناقشات سنوية لتقديم حزمة مساعدات إلى أوكرانيا بقيمة 50 مليار يورو، جاء ذلك وفقا لما أفادت به قناة القاهرة الإخبارية من خبر عاجل. 

 

وفى السياق ذاته، سلط تقرير إخبارى نشرته قناة "روسيا اليوم" الضوء على تصريحات جوزيب بوريل مسئول السياسة الخارجية فى الاتحاد الأوروبى والتى أكد فيها رفض الاتحاد لأى مفاوضات سلام بين روسيا وأوكرانيا لوضع نهاية للحرب المشتعلة بين الطرفين فى الوقت الحالى.

 

وذكر التقرير، الذي نشرته القناة على موقعها الإلكتروني، أن بوريل طالب في المقابل الدول الأوروبية بتعزيز إمدادات السلاح والمساعدات العسكرية لأوكرانيا وفرض المزيد من العقوبات على روسيا للحيلولة دون تحقيق موسكو أي انتصار في حربها مع الجانب الأوكراني.

 

وقال بوريل، في مقال كتبه لمجلة "لو نوفيل أوبسرفاتور" الفرنسية، إنه يجب على قادة الدول الأوروبية رفض أي إغراءات من أجل التوصل لأي تسوية مع روسيا في الوقت الحالي، موضحا أنه لا يجب على الدول الأوروبية السماح لروسيا أن "تحدد سياساتنا تجاه أوكرانيا".

 

أخبار ذات صلة

0 تعليق