"موانئ": زيادة القدرة الاستيعابية لميناء الملك فهد الصناعي إلى 27 سفينة

مباشر (اقتصاد) 0 تعليق ارسل طباعة حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
"موانئ": زيادة القدرة الاستيعابية لميناء الملك فهد الصناعي إلى 27 سفينة, اليوم الثلاثاء 30 يناير 2024 04:39 مساءً

الرياض – مباشر: أعلنت الهيئة العامة للموانئ "موانئ" عن إنشاء مناطق مخطاف جديدة بميناء الملك فهد الصناعي بينبع؛ وتحديث عدد آخر؛ لتقديم عدة خدمات لوجستية تشمل تزويد السفن بالمؤن، والوقود، والإمدادات المختلفة، إضافة إلى توفير أعمال صيانة السفن.

 وأضافت الهيئة في بيان لها، اليوم الثلاثاء، أن ذلك يأتي في إطار حرص "موانئ" على تعزيز مكانة الموانئ السعودية على الصعيدين الإقليمي والدولي، والارتقاء بأدائها وخدماتها التشغيلية واللوجستية؛ تماشيًا مع مستهدفات الإستراتيجية الوطنية للنقل والخدمات اللوجستية، بترسيخ مكانة المملكة مركزًا لوجستيًّا عالميًّا، ومحور التقاء ثلاث قارات، ضمن رؤية 2030.

 وتعمل مناطق المخطاف الجديدة على تعزيز جهود "موانئ" الرامية لرفع مؤشرات الأداء التشغيلي، وتقليل أوقات ترصيف السفن بالميناء، حيث يصل عدد مناطق المخطاف متعددة الأعماق في الميناء إلى 5 مناطق، تستوعب 27 سفينة بنسبة زيادة تصل إلى 440%، مقارنة بـ5 سفن في السابق.

 ويسهم إنشاء هذه المناطق في تطوير إمكانيات الميناء، الذي يتميز بموقعه الإستراتيجي على ساحل البحر الأحمر، وقربه الجغرافي من المصانع الوطنية داخل مدينة ينبع الصناعية؛ مما يجعله الخيار الأفضل للشركات العاملة بمجال التصدير، لأنه يوفر جميع الخدمات التشغيلية اللازمة لنجاح عمليات النقل، إضافة إلى تأمين متطلبات المجمعات الصناعية.

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

ترشيحات:

"أرامكو" تتلقى توجيهاً بالحفاظ على طاقة إنتاجية عند 12 مليون برميل يومياً

يشكلون 78% من القوى العاملة.. السعودية تطلق "استراتيجية التنمية الشبابية"

صندوق الاستثمارات العامة يعلن إتمام تسعير طرح سندات بقيمة 5 مليارات دولار

 

أخبار ذات صلة

0 تعليق