نمو السجلات التجارية في المدينة المنورة 12% بالربع الأخير من 2023

مباشر (اقتصاد) 0 تعليق ارسل طباعة حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
نمو السجلات التجارية في المدينة المنورة 12% بالربع الأخير من 2023, اليوم الثلاثاء 30 يناير 2024 12:29 مساءً

الرياض – مباشر: أصدرت غرفة المدينة المنورة تقريراً بشأن تطوّر السجلّات التجارية النشطة، والأنشطة الاقتصادية في المنطقة بنهاية الربع الرابع من العام 2023.

وأوضح التقرير أن حجم السجلات التجارية في 17 نشاطاً اقتصادياً ضمن 20 قطاعاً تضمنها التقرير، سجل نمواً بنسبة نمو بلغت 12.1% إجمالاً، مقارنة بالربع الثالث من العام السابق؛ وفقاً لوكالة الأنباء السعودية "واس".

وأظهر أن حجم سجلّات القطاع السياحي حقق نمواً بنسبة 25.3% بنهاية الربع الرابع من العام 2023م، مقارنة بالفترة ذاتها من العام السابق، كما سجّل قطاع المقاولات نمواً بنسبة 20.3%، فيما حقّق قطاع صيانة المركبات نمواً في حجم السجلات التجارية بنسبة 15.6%، وحقق قطاع الأنشطة الخدمية نمواً نسبته 14.8%.

وسجّل التقرير نمواً في قطاعات تجربة الجملة والتجزئة، والمطاعم والإعاشة، والصناعات التحويلية، والقطاع العقاري، وقطاعات النقل والتخزين، والأنشطة المهنية، وقطاع التأجير.

كما سجل نمواً في قطاع الاتصالات والمعلومات، والأنشطة التعليمية، والفنية والترفيهية، وقطاع التعدين، والقطاع الزراعي، والخدمات الاجتماعية، بنسب متفاوتة تراوحت بين 1% وحتى 13% في حين سجّل قطاعا الأنشطة الصحية والأنشطة المالية انخفاضاً طفيفاً بنسب 1% و9.7% على التوالي.

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

ترشيحات:

رسميا.. تفاصيل قرار مجلس الوزراء الخاص بعدد أيام عطلة العيدين للموظفين بالسعودية

تفاصيل لائحة التصرف في عقارات الدولة بالسعودية

"نزاهة": إيقاف الرئيس التنفيذي للهيئة الملكية لـ"العلا" لاتهامه بعدة جرائم

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق