إقبال جماهيري كبير على جناح البيئة بمعرض الكتاب.. وأنشطة متنوعة للأطفال وذوي الهمم

بوابة فيتو 0 تعليق ارسل طباعة حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
إقبال جماهيري كبير على جناح البيئة بمعرض الكتاب.. وأنشطة متنوعة للأطفال وذوي الهمم, اليوم الاثنين 29 يناير 2024 02:29 مساءً

شارك الدكتور على أبو سنة الرئيس التنفيذي لجهاز شئون البيئة نيابة عن الدكتورة ياسمين فؤاد وزيرة البيئة فى الندوة الثقافية التى نظمها جناح الأزهر الشريف، بمعرض القاهرة الدولي للكتاب 2024 حول "التغيرات المناخية: الرؤية الشرعية والتأثيرات البيئية"، حيث أجرى حوارا مفتوحا مع المشاركين للرد على شواغلهم تجاه القضايا البيئية المختلفة وخاصة قضايا المناخ.

وأوضح دور ومهام وزارة البيئة وقطاعاتها المختلفة فى التصدى للمشكلات البيئية،ودور مصر الريادى على المستويين الإقليمي والدولي فى هذا الصدد، وأهمية إشراك المواطن المصري فى العمل البيئي وكيفية توحيد الجهود للتصدى للآثار السلبية للتغيرات المناخية.

Advertisements

الجناح الخاص بوزارة البيئة

كما قام الدكتور على أبو سنة، بتفقد الجناح الخاص بوزارة البيئة المشارك بالمعرض، مشيرا إلى أن الوزارة تهدف من خلاله إلى رفع الوعي البيئي لكافة فئات المجتمع، حيث شهد المعرض خلال اليوم الثالث إقبالا جماهيريا كبيرا.

وقام فريق التوعية بتنفيذ مجموعة من الأنشطة البيئية المختلفة تضمنت ورش عمل فنية عن إعادة استخدام المخلفات وفن الأورجامي ومسابقات بيئية وتوزيع المطبوعات التوعوية على المترددين علي الجناح والرد على استفساراتهم وتقديم ورش عمل فنية وتوزيع الهدايا علي مجموعة من ذوي الهمم بالتعاون مع المجلس القومي للإعاقة. كما شهد المعرض مشاركة شخصية بذرة.

697d7a660c.jpg
2d9158fa8d.jpg
5e4857dcdd.jpg

جدير بالذكر أن وزارة البيئة تشارك بمعرض القاهرة الدولي للكتاب ٢٠٢٤، والذى يقام فى دورته  الـ 55 بمركز مصر للمعارض والمؤتمرات الدولية، بالتجمع الخامس، في الفترة من 25 يناير حتى 6 فبراير 2024، تحت شعار «نصنع المعرفة نصون الكلمة»،  من خلال مجموعة من الفعاليات البيئية بدعم من البرنامج الوطني لإدارة المخلفات الصلبة،  وتشمل عرض أنشطة وإنجازات وزارة البيئة وجهازيها (شئون البيئة والمخلفات) كذلك مشروعات الوزارة المختلفة ومنها البرنامج الوطنى لإدارة المخلفات الصلبة التابع للوزارة بهدف توعية المترددين علي جناح الوزارة بالمعرض بقضايا البيئة المختلفة والمطروحة علي الساحة العالمية والمحلية.

كما تشارك أيضا بمجموعة من الأنشطة البيئية المتنوعة من مسابقات بيئية وتلوين وورش عمل فنية حول إعادة استخدام وتدوير المخلفات وكيفية الاستفادة منها في عمل لوحات فنية، بالإضافة إلى ورش العمل الثقافية والتي تتناول شرحا لدور الشباب والأطفال في الحفاظ علي البيئة للمترددين علي المعرض كذلك فتح حوار مفتوح معهم، وشرح لدور الوزارة والقطاعات المختلفة، كما سيتم  تقديم عروض العرائس الآدمية بذرة وميما، والتى تميز جناح وزارة البيئة هذا العام، وسيتم توزيع الهدايا ومجموعة من الكتيبات الخاصة بالمواضيع البيئية المختلفة، بالإضافة  الى تقديم أنشطة متنوعة لذوى الهمم  بالتعاون مع عدد من الجهات لتوحيد الجهود ومن أبرزها وزارة الثقافة والمركز القومى للإعاقة وعدد من الجمعيات الأهلية.

ونقدم لكم من خلال موقع (فيتو)، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، أخبار الحوادث ، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي ، الدوري الإيطالي ، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا ، دوري أبطال أفريقيا ، دوري أبطال آسيا ، والأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.

أخبار ذات صلة

0 تعليق