"أكوا باور" توقّع اتفاقية مع "كاكست" لتأسيس مركز تطوير تقنيات الطاقة النظيفة

مباشر (اقتصاد) 0 تعليق ارسل طباعة حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
"أكوا باور" توقّع اتفاقية مع "كاكست" لتأسيس مركز تطوير تقنيات الطاقة النظيفة, اليوم الأحد 28 يناير 2024 01:43 مساءً

الرياض – مباشر: أبرمت مدينة الملك عبدالعزيز للعلوم والتقنية "كاكست"، وشركة أكوا باور، اليوم الأحد، اتفاقية لتأسيس مركز أبحاث مُشترك بمسمى "مركز تطوير تقنيات الطاقة النظيفة وتحلية المياه".

 ويهدف المركز إلى إجراءِ الدراساتِ والأبحاث العلمية والتطوير التقني في مجالات حيوية ضمن قطاع الطاقة النظيفة والمياه، منها تطوير تقنيات الطاقة الشمسية، وتقنيات الأجهزة المساندة لمحطات الطاقة الكهروضوئية للظروف المناخية القاسية، وتطوير تقنيات تخزين الطاقة لدعم شبكات الطاقة المستقبلية، وفقاً لوكالة الأنباء السعودية"واس".

ويهدف أيضاً إلى تطوير تقنيات ومواد مبتكرة لأغشية التحلية بهدف خفض التكاليف والانبعاثات لعمليات التحلية، حيث سيعمل المركز على توظيف تقنيات الذكاء الاصطناعي والتقنيات الرقمية المُتقدمة لتمكين الأبحاث وتحقيق الغايات.

 كما يهدف المركز المُشترك إلى تعزيز حضور شركة أكواباور ضمن مُجمّع المُختبرات الوطنية وواحات الابتكار للإسهام في نشر ثقافة التعاون والابتكار بين المُجتمع الأكاديمي وقطاع الأعمال، ونقل تقنية تحلية المياه المُبتكرة إلى مجالاتِ القطاعِ الصناعيِ المُتعدّدة.

 وأكد نائب رئيس المدينة لقطاع الطاقة والصناعة، سعيد الشهري، أن المركز المُشترك مع شركة أكوا باور الرائدة في مجال تحوّل الطاقة، يأتي ضمن جهود المدينة لربط المُنتجات التقنية باحتياج الجهات في القطاعين الحكومي والخاص، وتحقيق التطلعات الوطنية للبحث والتطوير والابتكار من خلال الاستفادة من مُختبرات المدينة وعلمائها وبرامج حاضنات ومُسرعات التقنية في تطوير تقنيات صديقة للبيئة ومُستدامة في مجالات تحلية المياه، والطاقة النظيفة للوصول لمزيج الطاقة الأمثل الذي تنشده المملكة.

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

ترشيحات:

رسميا.. تفاصيل قرار مجلس الوزراء الخاص بعدد أيام عطلة العيدين للموظفين بالسعودية

اعتماد زي موحد لسائقي حافلات النقل في السعودية بعدة أنشطة

تفاصيل لائحة التصرف في عقارات الدولة بالسعودية

أخبار ذات صلة

0 تعليق