أول شركة سعودية.. البحر الأحمر تستخدم وقوداً مُستداماً بجميع مركبات التوريد

مباشر (اقتصاد) 0 تعليق ارسل طباعة حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
أول شركة سعودية.. البحر الأحمر تستخدم وقوداً مُستداماً بجميع مركبات التوريد, اليوم الأحد 28 يناير 2024 01:43 مساءً

الرياض – مباشر: اتخذت شركة البحر الأحمر الدولية، خطوة رائدة أخرى في التزامها بالنقل المستدام؛ من خلال الاقتصار على استخدام وقود حيوي منخفض الكربون في جميع شاحنات التسليم التابعة لها، حيث أصبح أسطول المركبات البرية لديها بالكامل الآن يعمل بالكهرباء أو بالوقود الحيوي؛ ما يجعلها أول شركة سعودية تعمل بسلسلة توريد صديقة للبيئة.

وتدير "البحر الأحمر الدولية"، تنفيذاً لرؤية ولمستقبلٍ أكثر اخضراراً، حالياً أسطولاً مكوناً من 6 شاحنات تبريد بحمولة مقدارها 8 أطنان، و3 شاحنات تبريد بحمولة مقدارها 3.5 طن، جميعها تعمل بالوقود الحيوي؛ وفقاً لوكالة الأنباء السعودية "واس".

وتخدم المركبات مجموعة واسعة من المرافق وتقوم بدور فعال في شبكة سلسلة توريد بعيدة المدى، حيث يُستخدم الوقود الحيوي المستدام في تشغيل جميع شاحنات توصيل البضائع إلى فنادق وجهة "البحر الأحمر" الأربعة –فندق "تيرتل باي" ومنتجع "سيكس سنسز الكثبان الجنوبية"، ومنتجع "سانت ريجيس البحر الأحمر" ومنتجع "نجومه، ريتز-كارلتون ريزيرف" -، وكذلك إلى "مطار البحر الأحمر الدولي"، فالانتقال من استخدام الوقود المعتاد إلى الوقود الحيوي؛ لا يخفّض من انبعاثات الكربون فحسب، بل يعمل أيضاً على زيادة عمر محركات هذه المركبات؛ مما يحقق فوائد بيئية وتشغيلية.

ويتم إنتاج الوقود الحيوي من زيت الطهي الذي يتم الحصول عليه من مصادر محلية في المملكة العربية السعودية، ويُصدِر النوع الذي اعتمدته "البحر الأحمر الدولية" فقط 0.17 كجم من مكافئ ثاني أكسيد الكربون لكل لتر، مقارنة بـــ 2.7 كجم في حال استخدام وقود الديزل المعتاد.

ومن جهته قال رئيس سلسلة التوريد والخدمات اللوجستية في الشركة، مايكل ستوكديل، إنه من خلال استخدام الوقود الحيوي المستدام الذي تم إنتاجه من زيت الطهي المستخدم محليا، فإن الشركة لا تخفض انبعاثات الكربون بشكل كبير فحسب، بل تسهم أيضاً في الاقتصاد الدائري، وتعد هذه خطوتها الأولى في التحرك نحو شبكة لوجستية مستدامة بالكامل.

وأضاف ستوكديل: "ونحن نتطلع بالفعل إلى التكنولوجيا والابتكارات الجديدة التي يمكن أن تقلل بشكل أكبر من تأثير سلسلة التوريد لدينا".

وأطلقت "البحر الأحمر الدولية" تقنيات متطورة، حيث تم تركيب شريحة لكل مركبة لقياس كمية الوقود الحيوي الذي يستخدم يومياً، حيث تتيح هذه البيانات لمدراء الأسطول تحليل استهلاك الوقود وتحسينه؛ مما يعزز استدامة عمليات الشركة حفاظاً على البيئة.

وتستخدم "البحر الأحمر الدولية" بالفعل كهرباء مصدرها 100% من الطاقة الشمسية لتشغيل مركباتها الكهربائية، فإن أسطول النقل البري التابع للشركة لا ينبعث منه الآن سوى كمية قليلة جداً من الكربون.

وتطمح "البحر الأحمر الدولية" للتحول إلى استخدام الهيدروجين الأخضر في جميع أنحاء قطاع التنقل لديها، وبحلول 2030، تستهدف الشركة أن يكون لديها ما بين 700 إلى 800 سيارة ضمن أسطول مركباتها المستدامة؛ مما يخلق نقلة نوعية في طريقة نقل البضائع في المملكة العربية السعودية وأيضاً سيضع معياراً جديداً لسلاسل التوريد المستدامة.

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

ترشيحات:

رسمياً.. تفاصيل قرار مجلس الوزراء الخاص بعدد أيام عطلة العيدين للموظفين بالسعودية

اعتماد زي موحد لسائقي حافلات النقل في السعودية بعدة أنشطة

تفاصيل لائحة التصرف في عقارات الدولة بالسعودية

قرارات تنظيمية جديدة لقطاع توصيل الطلبات بالسعودية

أخبار ذات صلة

0 تعليق