"الدريس" توصي بتوزيع 75 مليون ريال عن عام 2023..ومنح سهم لكل 3 أسهم

مباشر (اقتصاد) 0 تعليق ارسل طباعة حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
"الدريس" توصي بتوزيع 75 مليون ريال عن عام 2023..ومنح سهم لكل 3 أسهم, اليوم الأحد 28 يناير 2024 09:35 صباحاً

الرياض – مباشر: أوصى مجلس إدارة شركة الدريس للخدمات البترولية والنقليات" الدريس" بتوزيع أرباح نقدية على المساهمين عن عام 2023، بنسبة 10% من القيمة الاسمية للسهم أو ما يعادل ريالاً واحداً.

وأوضحت الشركة، بحسب بيان لها، اليوم الأحد على "تداول"، أن إجمالي مبلغ التوزيعات النقدية بلغ نحو 75 مليون ريال، موزعين على 75 مليون سهم.

وأشارت الشركة إلى أن أحقية الأرباح للمساهمين المالكين للأسهم بنهاية يوم انعقاد الجمعية العامة للشركة والمقيدين في سجل مساهمي الشركة لدى شركة مركز إيداع الأوراق المالية (مركز الإيداع) في نهاية ثاني يوم تداول يلي تاريخ انعقاد الجمعية العامة للشركة والتي سيتم تحديد موعد انعقادها لاحقاً.

ولفتت إلى أنه سيتم الإعلان عن تاريخ التوزيع لاحقاً، وأن التوزيعات النقدية التي يتم تحويلها عن طريق الوسيط المالي المقيم (عند تحويلها أو قيدها في حسابه البنكي) سوف تخضع لضريبة الاستقطاع بنسبة 5% طبقاً لأحكام المادة (68) من نظام ضريبة الدخل والمادة (63) من لائحته التنفيذية.

كما أوصى المجلس بزيادة رأس المال بنسبة 33.33% عن طريق منح أسهم، مشيرة إلى أن رأس المال بعد الزيادة سيكون مليار ريال بدلاً من 750 مليون ريال، بينما عدد الأسهم سيصبح 75 مليون سهم بدلاً من 100 مليون سهم.

وأكدت أن سبب زيادة رأس المال تأتي لتتناسب مع حجم أعمال الشركة وتطلعاتها المستقبلية، مينة أن الأسهم الممنوحة سهم لكل 3 أسهم مملكة.

ونوهت بأنه سيتم الزيادة من خلال الرسملة من الأرباح المبقاة، بينما تاريخ الأحقية للمساهمين المالكين للأسهم بنهاية تداول يوم الجمعية العامة للشركة (والذي سيتم تحديده لاحقاً) والمقيدين في سجل مساهمي الشركة لدى مركز الإيداع في نهاية ثاني يوم تداول يلي تاريخ انعقاد الجمعية.

وتعتبر المنحة مشروطة بأخذ موافقة الجهات الرسمية والجمعية العامة غير العادية على الزيادة في رأس المال وعدد الأسهم الممنوحة.

وأشارت إلى أنه في حال وجود كسور أسهم فإنه سيتم تجميع الكسور في محفظة واحدة لجميع حملة الأسهم وتباع بسعر السوق، ثم توزع قيمتها على حملة الأسهم المستحقين للمنحة كل بحسب حصته خلال مدة لا تتجاوز 30 يوماً من تاريخ تحديد الأسهم المستحقة لكل مساهم.

للتداول والاستثمار في البورصة المصرية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

ترشيحات:

السعودية والإمارات ترحبان بقرار محكمة العدل الدوليّة لصالح غزة

تراجع أسعار الذهب عند الإغلاق مع خسائر للأسبوع الثاني على التوالي

تفاصيل قرار محكمة العدل الدولية في قضية جنوب إفريقيا ضد إسرائيل

أخبار ذات صلة

0 تعليق