تراجع الذهب عالمياً إثر قوة البيانات الأمريكية

مباشر (اقتصاد) 0 تعليق ارسل طباعة حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
تراجع الذهب عالمياً إثر قوة البيانات الأمريكية, اليوم الأربعاء 24 يناير 2024 07:35 مساءً

 

نهى مكرم- مباشر- انخفضت أسعار الذهب، اليوم الأربعاء، بعد أن أظهرت البيانات قوة نشاط الأعمال بالولايات المتحدة حتى مع تقليص ضعف الدولار للخسائر، في حين يتطلع المستثمرون لمزيد من المؤشرات الاقتصادية لتقييم توقيت أول خفض لأسعار الفائدة.

وتراجع السعر الفوري للذهب بنسبة 0.3% إلى 2,021.99 دولار للأوقية الساعة 10:05 بالتوقيت الشرقي، كما انخفضت العقود الآجلة الأمريكية للمعدن الأصفر بنسبة 0.1% إلى 2,023.40 دولار.

ويُشار إلى أن قوة الاقتصاد الأمريكي وتصريحات مسؤولي بنك الاحتياطي الفيدرالي دفعت بعض المستثمرين لإعادة تقييم رهاناتهم بشأن وتيرة خفض الفيدرالي الفائدة العام الجاري.

وتتوقع الأسواق تثبيت الفيدرالي أسعار الفائدة خلال اجتماعه بنهاية الشهر الجاري، فيما عدلت توقعاتها بشأن الإطار الزمني لأول خفض للفائدة، بحسب أداة "فيدووتش" الصادرة عن "سي إم إي".

وتراجع مؤشر الدولار، الذي يقيس العملة الخضراء أمام سلة من العملات، بواقع 0.5%، ما يجعل الذهب المدعوم بالعملة الخضراء أكثر جاذبية بالنسبة لحاملي العملات الأخرى، في حين انخفضت عائدات سندات الخزانة لأجل 10 سنوات.

وفيما يتعلق بالمعادن النفيسة الأخرى، ارتفع السعر الفوري للفضة بنسبة 1.1% إلى 22.67 دولار للأوقية، وقفز البلاتين بواقع 0.3% إلى 903.13 دولار والبلاديوم بنسبة 0.8% إلى 955.87 دولار.

 

 

للتداول والاستثمار في البورصة المصرية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

 

ترشيحات:

 ارتفاع الذهب عالميًا في ختام تعاملات الثلاثاء

الأسواق تترقب مؤشرات اقتصادية هامة تحسم مسار الفائدة الأمريكية

الدولار يتراجع وسط ارتفاع العملات الآسيوية والأوروبية

 

أخبار ذات صلة

0 تعليق