الدولار يتراجع وسط ارتفاع العملات الآسيوية والأوروبية

مباشر (اقتصاد) 0 تعليق ارسل طباعة حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
الدولار يتراجع وسط ارتفاع العملات الآسيوية والأوروبية, اليوم الأربعاء 24 يناير 2024 05:50 مساءً

 

نهى مكرم- مباشر- انخفض الدولار، اليوم الأربعاء، مع قفزة الين على خلفية التوقعات بانتهاء السياسة النقدية التيسيرية للغاية في اليابان قريباً، وارتفع أيضاً اليورو والإسترليني واليوان.

وتراجع الدولار بنسبة 0.69% أمام العملة اليابانية إلى 147.36 ين للدولار.

وجاء ارتفاع الين عقب قفزة عائدات السندات اليابانية التي سجلت أعلى مستوياتها في ستة أسابيع. وقال كازو يويدا، محافظ المركزي الياباني أمس الثلاثاء، إن احتمالات الوصول لمستهدف التضخم تتزايد تدريجياً، ما يعزز توقعات تخلي البلاد عن السياسة التيسرية للغاية قريباً.

بينما ارتفع اليورو بنسبة 0.36% إلى 1.0893 دولار بعد تراجعه بواقع 0.27% أمس الثلاثاء. وواصلت العملة الموحدة ارتفاعها بعد أن أظهر مؤشر مديري المشتريات تراجع الانكماش إلى حد ما في يناير/كانون الثاني.

وانخفض مؤشر الدولار بنسبة 0.35% إلى 103.14، ليعكس مكاسب اليومين السابقين البالغة 0.26%. ويُشار إلى أن المؤشر ارتفع بنحو 1.8% العام الجاري نظراً لأن قوة البيانات الاقتصادية وتصريحات مسؤولي البنك المركزي دفعت الأسواق لتقليص توقعاتها إزاء خفض الفيدرالي أسعار الفائدة العام الجاري.

بينما ارتفع اليوان بعد إعلان البنك المركزي الصيني خفض متطلبات نسبة الاحتياطي للبنوك بواقع 50 نقطة أساس بدءً من الخامس من فبراير/شباط المقبل.

وسجل اليوان أعلى مستوياته في أسبوعين أمام الدولار عند 7.155.

وقفز الإسترليني، أيضاً، بعد قوة مؤشر مديري المشتريات التي دفعت المتداولين لتقليص رهاناتهم على خفض بنك إنجلترا أسعار الفائدة العام الجاري.

وصعد الإسترليني أمام الدولار بنسبة 0.39%، مسجلاً 1.2735.

 

للتداول والاستثمار في البورصة المصرية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

 

ترشيحات:

الدولار يتجه لثاني مكاسبه الأسبوعية وسط تقليص توقعات خفض الفائدة

"رويترز": السعر الرسمي للدولار قد يسجل 40 جنيهاً بنهاية يونيو

الدولار يقترب من أعلى مستوياته في خمسة أسابيع

 

أخبار ذات صلة

0 تعليق