السعودية توجه رسائل هامة في مجلس الأمن بشأن حرب غزة والصراع بالبحر الأحمر

مباشر (اقتصاد) 0 تعليق ارسل طباعة حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
السعودية توجه رسائل هامة في مجلس الأمن بشأن حرب غزة والصراع بالبحر الأحمر, اليوم الأربعاء 24 يناير 2024 12:35 مساءً

الرياض – مباشر: شارك نائب وزير الخارجية، وليد بن عبدالكريم الخريجي، اليوم الأربعاء، في جلسة المناقشة المفتوحة بشأن الشرق الأوسط في مجلس الأمن، في مدينة نيويورك بالأمم المتحدة؛ وذلك نيابةً عن الأمير فيصل بن فرحان بن عبدالله وزير الخارجية.

وألقى نائب وزير الخارجية كلمةً أكد فيها على تفاقم الأوضاع وتصاعد التوتر في غزة جراء استمرار العدوان الإسرائيلي، وتواصل سقوط الضحايا بسبب القصف العشوائي الواسع لآلة الحرب الإسرائيلية، والأعداد في تصاعدٍ مستمر ولابد ألا تمر هذه المأساة دون تحرك جاد لإنهائها وخطوات ملموسة لإيقاف القتل بحق المدنيين العزل في غزة.

وأشار الخريجي؛ بحسب بيان لوزارة الخارجية، إلى أن هذه الحرب واضحة للعالم وأن آثارها هي مسؤولية مشتركة، مؤكداً أن المملكة حذرت من اتساع النزاع وتأثيره على الأمن والاستقرار الإقليمي والدولي، وأولويتنا بكل وضوح رفع المعاناة الإنسانية وإنهاء العمليات العسكرية في فلسطين، وما شهدته منطقة البحر الأحمر والجمهورية اليمنية من عمليات عسكرية مدعاة للقلق.

وأكد الخريجي، على ضرورة اتخاذ التدابير اللازمة لاحتواء انعكاسات هذه الأزمة على دول الجوار وعلى السلم والأمن الدوليين والوصول إلى حل عادل ومستدام.

وتابع: "إننا نرفض بشدة ربط هذه الحرب بذريعة الدفاع عن النفس، كما نرفض التهجير القسري لسكان غزة، وما يحدث هو استهانة غير مقبولة لحياة الإنسان الفلسطيني مما يجعلها عرضةً لتكرار العنف بشكل دوري دون وجود استعداد إيجابي في الأفق القريب".

وجدد نائب وزير الخارجية، أن المملكة ستبقى تنشد السلام وترعاه مسخرةً جهودها لكل ما من شأنه لإحلال السلام والأمن في المنطقة، كما ترفض المملكة رفضاً قاطعاً لانتهاكات القانون الدولي والإنساني من أي طرف وتحت أي ذريعة، وتطالب من المجلس اتخاذ موقف حازم لإلزام إسرائيل باحترام القانون الدولي وإنهاء هذه المعاناة، وإقامة دولة فلسطينية مستقلة بما يضمن حقوق وكرامة شعبها.

وحضر إلى جانب الخريجي، نائب المندوب الدائم للمملكة لدى الأمم المتحدة في نيويورك محمد العتيق، والمدير العام لمكتب نائب وزير الخارجية، مطشر العنزي.

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

ترشيحات:

مجلس الوزراء السعودي يصدر 17 قراراً تشمل إقرار المقابل المالي لتسجيل العقارات

"التجارة" تتيح للمنشآت والمتاجر الإلكترونية إصدار تراخيص تخفيضات يوم التأسيس

6 قرارات تنظيمية جديدة لقطاع توصيل الطلبات بالسعودية

الصندوق العقاري: 755 ألف عقد تمويلي بقيمة 465 مليار ريال حتى نهاية 2023

القويز:إصدار ضوابط استثمار الأجانب في شركات لديها استثمارات بمكة والمدينة قريباً

أخبار ذات صلة

0 تعليق