"التعاون الخليجي" يناقش سير اتفاقية التجارة مع المملكة المتحدة

مباشر (اقتصاد) 0 تعليق ارسل طباعة حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
"التعاون الخليجي" يناقش سير اتفاقية التجارة مع المملكة المتحدة, اليوم الأربعاء 24 يناير 2024 12:35 مساءً

الرياض – مباشر: ناقش جاسم محمد البديوي، الأمين العام لمجلس التعاون لدول الخليج العربية، مع آن ماري تريفيليان، وزيرة الدولة للتجارة الدولية في المملكة المتحدة، سير اتفاقية مفاوضات التجارة الحرة بين الجانبين.

وتهدف تلك المفاوضات والاتفاقية وفق بيان للمجلس، اليوم الأربعاء، إلى تعزيز التعاون والشراكة الاستراتيجية بين مجلس التعاون والمملكة المتحدة.

وقال الأمين العام إن أهمية هذا اللقاء يأتي كونه ينعقد قبيل انعقاد الجولة السادسة من مفاوضات التجارة الحرة بين الجانبين، مبيناً أن هذه الجولة تعتبر مهمة جداً كونها ستناقش عدداً من المواضيع بشكل نهائي وذلك حتى نتم إزالة المعوقات كافة من أمام هذه المواضيع.

وشدد على أن فرق العمل من الجانبين، تعمل لتذليل كافة العقبات للوصول إلى صيغة توافقية بين الجانبين تمهيداً لتوقيع اتفاقية تجارة حرة بين مجلس التعاون والمملكة المتحدة.

واختتم تصريحه بأن دول مجلس التعاون تسعى في الدخول باتفاقيات استراتيجية، وتعمل نحو إبرام اتفاقيات تجارة حرة مع الدول والتكتلات الإقليمية، لتعزيز اقتصادياتها وتنويع آليات التعاون الاقتصادي والتجاري معها، وفتح الأسواق الإقليمية والعالمية للسلع الخليجية؛ بما يعود بالفائدة على دولها وشعوبها.

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

ترشيحات:

67 مليار دولار فائض تجارة 5 دول خليجية مع اليابان خلال 2023

10.8 مليار دولار اكتتابات ببورصات الخليج في 2023.. وهيمنة سعودية إماراتية

كيف تؤثر اضطرابات البحر الأحمر على اقتصاد أوروبا؟

أخبار ذات صلة

0 تعليق