الشربا السعودي يعقد ورشة عمل لمشاركة المملكة في مجموعة العشرين لعام 2024

مباشر (اقتصاد) 0 تعليق ارسل طباعة حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
الشربا السعودي يعقد ورشة عمل لمشاركة المملكة في مجموعة العشرين لعام 2024, اليوم الأربعاء 24 يناير 2024 10:37 صباحاً

الرياض – مباشر: عقد مكتب الشربا السعودي بوزارة المالية، ورشة العمل الأولى التي جمعت ممثلي الجهات الحكومية المشاركة في أعمال مجموعة العشرين للعام 2024م في مسار الشربا والمسار المالي، ترأسها الشربا السعودي لمجموعة العشرين ومساعد وزير المالية للسياسات المالية الكلية والعلاقات الدولية، عبدالمحسن الخلف؛ وذلك في مدينة الرياض.

وهدفت الورشة؛ بحسب بيان لوزارة المالية؛ إلى تعزيز التنسيق والتعاون بين 18 جهة حكومية تُمثّل المملكة في مجموعة العشرين تحت الرئاسة البرازيلية لعام 2024م، والوقوف على القضايا المهمة في مختلف مجموعات العمل لمسار الشربا والمسار المالي، بالإضافة إلى مناقشة أولويات الرئاسة البرازيلية والمواءمة حيالها وصولاً لقمة قادة دول مجموعة العشرين المقرر عقدها في مدينة ريو دي جانيرو خلال الفترة 18-19 نوفمبر/ تشرين الثاني 2024م.

وعبّر الشربا السعودي عن شكره لممثلي المملكة في مجموعات عمل مجموعة العشرين على جهودهم خلال الرئاسة الهندية العام الماضي، ونقل تحيات الشربا الهندي لفرق المملكة وما عبّر عنه من أن المملكة كان لها دورٌ فاعل وريادي أسهم في إنجاح أعمال الرئاسة الهندية.

وأكد الخلف، على أهمية الاستمرار في التواصل المباشر والمواءمة بين فرق المملكة ومكتب الشربا؛ وذلك لتوحيد مواقف المملكة حيال أولويات المجموعة للعام 2024م تحت الرئاسة البرازيلية.

وأشار الخلف، إلى ضرورة الاستفادة القصوى من منصة مجموعة العشرين لتعزيز الشراكات والتعاون الدولي في مختلف المجالات؛ مما يسهم في نقل المعرفة وتنمية المهارات وتشكيل السياسات الاقتصادية العالمية، ويعزز مصالح المملكة ويعكس تأثيرها إقليمياً وعالمياً.

وتستضيف جمهورية البرازيل أعمال قمة مجموعة العشرين لأول مرة بتاريخها تحت شعار "بناء عالم عادل وكوكب مستدام"، وتتركز أولويات الرئاسة البرازيلية على ثلاثة محاور رئيسية وهي؛ الاندماج الاجتماعي ومكافحة الفقر والجوع، وتعزيز التنمية المستدامة، وتحولات الطاقة، بالإضافة لإصلاح مؤسسات الحوكمة العالمية.

وتعقد أعمال المجموعة لهذا العام بحضور الاتحاد الإفريقي كعضو جديد دائم، بعد أن تم الترحيب بانضمامه في بيان نيودلهي الختامي العام الماضي.

يذكر أن الرئاسة البرازيلية هذا العام تحتوي على 15 مسار عمل تحت مسار الشربا، و7 مسارات عمل تحت المسار المالي، و13 مجموعة تواصل للمجتمع المدني، وتصل إجمالي اجتماعات الرئاسة البرازيلية لهذا العام 201 اجتماع، منها 23 اجتماعاً على مستوى وزاري.

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

ترشيحات:

مجلس الوزراء السعودي يصدر 17 قراراً تشمل إقرار المقابل المالي لتسجيل العقارات

"التجارة" تتيح للمنشآت والمتاجر الإلكترونية إصدار تراخيص تخفيضات يوم التأسيس

6 قرارات تنظيمية جديدة لقطاع توصيل الطلبات بالسعودية

الصندوق العقاري: 755 ألف عقد تمويلي بقيمة 465 مليار ريال حتى نهاية 2023

أخبار ذات صلة

0 تعليق