الحويزي: اتحاد الغرف يستهدف رفع مجالس الأعمال السعودية الأجنبية إلى 70 مجلساً

مباشر (اقتصاد) 0 تعليق ارسل طباعة حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
الحويزي: اتحاد الغرف يستهدف رفع مجالس الأعمال السعودية الأجنبية إلى 70 مجلساً, اليوم الثلاثاء 16 يناير 2024 11:29 صباحاً

الرياض – مباشر: أعلن رئيس اتحاد الغرف السعودية، حسن الحويزي، عن مشروع تطويري لمجالس الأعمال يتضمن عدة محاور، أهمها رفعها إلى 70 مجلساً تغطي 124 دولة؛ وذلك خلال لقائه رؤساء مجالس الأعمال السعودية الأجنبية، بحضور وكيل محافظ هيئة التجارة الخارجية للقطاع الخاص والتمثيل الدولي، فواز بن رافعة.

وقال الحويزي، خلال اللقاء، إن التوسع في إنشاء مجالس الأعمال ومضاعفة عددها يدعم تحقيق مستهدفات رؤية 2030م، ورفع مساهمة القطاع الخاص في التجارة الخارجية للمملكة.

وأضاف الحويزي؛ بحسب ما نشره اتحاد الغرف السعودية، أن مجالس الأعمال تلعب دوراً هاماً في تعزيز علاقات المملكة الاقتصادية مع دول العالم، قائلاً: "لدينا مشروع تطوير لمجالس الأعمال لتفعيل دورها في الرؤية وحجم التجارة الخارجية".

وتابع: "اقترحنا عقد لقاء ربع سنوي لمجالس الأعمال لمناقشة المرئيات والمقترحات التطويرية.. من المستهدفات استقطاب كبار الشركات والمستثمرين وزيادة تمثيل المرأة، وسنرفع عدد مجالس الأعمال إلى 70 مجلساً لتغطي 124 دولة".

وأكد الحويزي، استعداد اتحاد الغرف السعودية لتقديم الدعم المالي والفني واللوجستي والبشري لمجالس الأعمال.

ومن جانبه، قال وكيل محافظ هيئة للتجارة الخارجية لشؤون القطاع الخاص والتمثيل الدولي، فواز بن رافعة، إنه من الضروري العمل على زيادة التنسيق بين مجالس الأعمال والجهات ذات الصلة.. نثمن ما حققته مجالس الأعمال في زيادة التعاون الاقتصادي مع دول العالم.

ودعا بن رافعة، أصحاب الأعمال للاستفادة من خدمات الملحقيات التجارية السعودية بالخارج، مشيراً إلى وجود 20 ملحقية تجارية للمملكة بالخارج.

وأكد بن رافعة، أنه سيتم عقد لقاءات مع مجالس الأعمال لمناقشة خططها ومستهدفاتها بهدف الموائمة والتنسيق، مبيناً أن هيئة للتجارة الخارجية ستتعاون مع مجالس الأعمال في توفير البيانات والتقارير وتحديد المستهدفات لكل دولة.

وأقر لقاء رئيس اتحاد الغرف السعودية مع رؤساء مجالس الأعمال عدد من المبادرات والتوصيات؛ لتفعيل أداء مجالس الأعمال ودورها في تعزيز علاقات المملكة التجارية والاستثمارية.

 الصورة

الصورة

الصورة

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

ترشيحات:

السعودية.. تخفيض السقف الأعلى لتكاليف استقدام خدمات العمالة المنزلية

إطلاق استاد الأمير محمد بن سلمان بمدينة القدية بتصميم غير مسبوق عالمياً

متوسط التضخم السنوي بالسعودية يرتفع 2.3% خلال 2023

إنفوجرافيك.. تطور قيمة الاحتياطات الأجنبية للسعودية في 5 سنوات

السعودية تُطلق 5 منتجات جديدة للإقامة المميزة

أخبار ذات صلة

0 تعليق