فيتوريا يكشف أسرار قائمة منتخب مصر "سبب استبعاد الشحات.. وساعة سامي"

الحكاية 0 تعليق ارسل طباعة حذف

فسر البرتغالي روي فيتوريا، المدير الفني لمنتخب مصر، أسباب اختياراته لقائمة "الفراعنة" التي ستشارك في كأس الأمم الأفريقية المُقبلة.

ويستعد المنتخب المصري للمشاركة في بطولة الأمم الأفريقية خلال الفترة من 13 يناير وحتى 11 فبراير 2024.

ويقع منتخب "الفراعنة" في المجموعة الثالثة التي تضم منتخبات غانا والرأس الأخضر وموزمبيق.

وأعلن فيتوريا عن قائمة منتخب مصر والتي شهدت عدة مفاجآت قوية يأتي على رأسها ضم لاعب وسط الأهلي الشباب أحمد نبيل "كوكا".

كما فضل فيتوريا ضم أحمد سامي، قلب دفاع بيراميدز، على العديد من الأسماء بسبب قدرته على لعب أكثر من دور، وفق تعبير المدرب.

واستبعد المدير الفني البرتغالي العديد من الأسماء القوية، مثل عبدالله السعيد ورمضان صبحي ثنائي بيراميدز، وحسين الشحات نجم الأهلي.

وقال فيتوريا، في تصريحات خلال مؤتمر صحفي: "قررت اختيار أحمد سامي لقائمة منتخب مصر لأنه يذكرني بالساعة السويسرية، فهو يمتلك إمكانيات مميزة ويجيد اللعب في أكثر من مركز".

وأضاف: "حسين الشحات لاعب رائع لكنني قررت استبعاده لأنه يعاني من الإصابة ولا أعرف موقفه حتى الآن، وبالتالي أعلنت القائمة نظرا لضيق الوقت".

وعن حراس المرمى، قال مدرب منتخب مصر: "أحمد الشناوي حارس مميز ويمتلك إمكانيات رائعة وسيكون جاهزا الأسبوع المُقبل، بالإضافة للثنائي محمد أبوجبل ومحمد الشناوي اللذين يمتلكان خبرات كبيرة".

وتطرق للحديث عن سبب ضم ثنائي الزمالك محمد صبحي حارس المرمى وأحمد فتوح الظهير الأيسر، حيث قال: " ظللت أفكر كثيرًا في مسألة ضمهما، لكن أنا معجب بفتوح جدًا على المستوى الفني كلاعب، وأنا مطمئن أنه ستكون لديه استجابة جيدة عندما أحتاجه، وسيكون لاعبًا نراهن عليه للمستقبل".

وتابع: "صبحي إذا كنت أفكر في الدفع به في المباراة المقبلة فإنني سأفعل ذلك ولن أقلق، لأنني أثق فيه".

وفسر سبب استبعاد عبدالله السعيد قائلا: "هذا اللاعب يقدم مستويات جيدة ومستواه ارتفع خلال الفترة الأخيرة رغم تقدمه في العمر، لكنني فضلت لاعبا آخر عليه في اللحظات الأخيرة".

وكشف فيتوريا سر عدم ضم محمد شريف، مهاجم الخليج السعودي، بقوله: "هذه قناعات فنية، وهو أحد اللاعبين الذين بقيت أفكر فيهم حتى اللحظات الأخيرة، لكن كان هدفي تجهيز 3 مهاجمين يلعبون بشكل مختلف، وهذا ما وجدته في كهربا ومصطفى محمد وكوكا".

وأكد فيتوريا أن: "هذه هي المجموعة الأفضل لخوض البطولة في كوت ديفوار بناء على قناعاتي الشخصية".

واختتم حديثه بقوله: "البطولة ستكون صعبة بكل تأكيد، لكننا سنحاول بذل أكبر جهد ممكن من أجل تحقيق النجاح فيها"، رافضا تقديم أي وعد بالفوز باللقب.

يذكر أن منتخب مصر يملك الرقم القياسي في التتويج بلقب كأس أمم أفريقيا برصيد 7 ألقاب، آخرها ثلاثية 2006 و2008 و2010، بفارق لقبين أمام المنتخب الكاميروني.

وخسر الفراعنة لقب النسخة الأخيرة التي أقيمت في الكاميرون مطلع عام 2022 في المباراة النهائية، بعد الهزيمة بركلات الترجيح أمام السنغال، ليحقق أسود التيرانجا اللقب الأول في تاريخهم.

 

أخبار ذات صلة

0 تعليق