معلول وشيكا والشناوي وزيزو على رأس ترشيحات "الحكاية" لأفضل لاعب في 2023

الحكاية 0 تعليق ارسل طباعة حذف

مرت أحداث كروية عديدة في العام 2023 والذي شهد تألقاً غير عادياً من عدد من اللاعبين في البطولات المحلية ونرصد في هذا التقرير قائمة بأبرز اللاعبين في العام 2023 والذي شارف على الانتهاء.

1- محمد الشناوي :

خطف الشناوي الأنظار مع النادي الأهلي بعد تألقه اللافت للنظر ومساهمته في حصول الأهلي على كل الألقاب المحلية والافريقية في العام الحالي وميداليتين برونزيتين في كأس العام للأندية.

2- كهربا :

على الرغم من المشاكل التي أحاطت بنجم النادي الأهلي محمود كهربا إلا نه في هذا العام تألق بشكل أبهر كل متابعي وعشاق النادي الأهلي بعد أن اصبح هداف الأهلي في كل البطولات التي شارك فيها النادي الأهلي  وفاز بها , فكانت بصمة كهربا واضحة على بطولات الأهلي .

3- إمام عاشور :

الشبح كما يحب أن يطلق عليه مشجعي الناديالأهلي الذي أثبت تفوقاً واضحاً وتألقاً غير عادياً في صفوف النادي الأهلي على الرغم من الإصابة التي ألمت به في البداية وأبعدته كثيراً عن المباريات إلا أنه عاد وتألق مع الأهلي في بطولة دوري أبطال أفريقيا أو كأس العالم للأندية وساهم في صعود النادي الأهلي إلى نهائي السوبر المصري بهدف رائع في شباك سيراميكا.

4 - محمد عبد المنعم :

المدافع الصلب محمد عبد المنعم والذي يتمتع بموهبة فطرية جعلته في مكانة بعيدة عن أقرانه,حيث يتمتع بالذكاء والموهبة والتي نادراً يجمع بينهما مدافع بالإضافة إلى السرعة والشراسة., عبد المنعم كان أحد رموز معادلة فوز الأهلي بالبطولات هذا الموسم واستحق بجدارة أن يكون في قائمة الأفضل.

4- شيكابالا:

الغزال الأسمر شيكابالا قائد فريق نادي الزمالك  لتفى الأسمر الموهوب والذي استطاع أن يخطف قلوب العشاق والمتابعين ظهر شيكابالا منذ بداية الموسم في شكل أكثر من رائع مع فريق نادي الزمالك أعاد للأذهان صورة شيكا القديمة وهو ما انعكس على فريق الزمالك وأداء لاعبيه في الملعب فكان التأهل في بطولة الكونفيدرالية.

5- أحمد سيد زيزو:

نجم الشباك الأول في الزمالك، وأهم لاعبي الفريق وهدافه أيضًا، وصاحب المستوى الثابت والرائع.

5 -الونش :

محمود الونش أصبح من أبرز المدافعين في نادي الزمالك ومنتخب مصر حيث يتميز بالقوة والسرعة ويعد من أبرز المدافعين في مصر .

6- عمر كمال عبد الواحد :

واحد من أبرز اللاعبين أعيد اكتشافه بعد تألقه مع منتخب مصر في البطولة العربية ليصبح واحداً من الأعمدة الرئيسية للمنتخب الوطني وفريق فيوتشر , يعتبر عمر من اللاعبين القلائل الذين يجيدون اللعب في أكثر من مركز سواء في الجهة اليمنى أو اليسرى .

أما عن اللاعبين الأجانب الذين تألقوا في العام الحالي في الدوري المصري :

1- موبولولو :

هداف الدوري ومفاجأة نادي الاتحاد السكندري للدوري المصري والكرة المصرية , يعتبر موبولولو واحداً من أبرز المهاجمين الذين لعبوا في الدوري المصري في السنوات الأخيرة.

2- بيرسي تاو :

نجم النادي الأهلي المحترف , الذي اختير كأفضل لاعب داخل قارة أفريقيا , ساهم مع الأهلي في كل البطولات التي حصدها وتألق في كأس العالم للأندية والتي شارك فيها النادي الأهلي مرتين خلال هذا العام.

3- علي معلول :

ملك الحلول كما يحب أن تناديه جماهير الأهلي , مستواه ثابت منذ قدومه إلى النادي الأهلي منذ 7 سنوات, واحد من أكثر اللاعبين في مصر مساهمة في الأهداف مع فريقه سواء بالتسجيل أو الصناعة وأحرز 2 في كأس العالم للأندية ساهم بهما في فوز الأهلي ببرونزية البطولة .

4- القندوسي :

الجزائري المعار من النادي الأهلي إلى نادي سيراميكا والذي حير جمهور النادي الأهلي بمستواه المحير , إلا أن موهبته انفجرت بعد أن أعير إلى نادي سيراميكا ليقود الفريق إلى نصف نهائي كأس السوبر ويحرز 5 أهداف في الدوري المصري ويصنع أهدافاً أخرى لزملائه حتى أن بعض المحللين اعتبروه الأجنبي الأبرز في الدوري هذا الموسم.

 

أخبار ذات صلة

0 تعليق