مصر تتعاون مع الهلال الأحمر الفلسطيني لإنشاء أول "مخيم منظم للنازحين" في خان يونس

الحكاية 0 تعليق ارسل طباعة حذف

قالت مسؤولة إعلام الهلال الأحمر الفلسطيني نبال فرسخ، اليوم الجمعة، إنه يجري التعاون مع الهلال الأحمر المصري بإنشاء أول مخيم منظم للنازحين في خان يونس، موضحةً أن المخيم سيخدم النازحين من جميع المناطق في قطاع غزة.

وذكرت "فرسخ" اليوم الجمعة: "بدأنا في المرحلة الأولى بإقامة 300 خيمة ستضم العائلات والطواقم الطبية والإسعافية والإغاثية" مشيرة إلى أن الـ300 خيمة في قطاع غزة تسع نحو 1500 شخص من الطواقم والنازحين والعائلات.

وتابعت مسؤولة إعلام الهلال الأحمر الفلسطيني "نستهدف إنشاء 1000 خيمة بقطاع غزة بقدرة استيعابية بنحو 6 آلاف شخص من النازحين".

وأفادت "فرسخ" بأنه 90% من الفلسطينيين في غزة أصبحوا نازحين بلا مأوى بعد أن قصف الاحتلال الإسرائيلي منازلهم وأجبر الكثيرين على ترك الأخرى في مناطق العدوان، وهو ما جعل مدارس اللاجئين ممتلئة عن آخرها بالفلسطينيين.

وجددت مسؤولة إعلام الهلال الأحمر الفلسطيني التأكيد على أنه لا مكان آمنًا في غزة، لافتة إلى أن جيش الاحتلال يستهدف كل مكان بالقطاع، منوهة إلى أن مستشفى الأمل في القطاع تعرض للقصف الإسرائيلي الخامس في أقل من أسبوع ووقوع عشرات الشهداء والجرحى.

ولليوم الـ84 على التوالي، يتواصل عدوان الاحتلال الإسرائيلي على قطاع غزة، حيث تقصف طائراته ومدفعيته محيط المستشفيات والبنايات ومنازل المدنيين الفلسطينيين وتدمرها فوق رؤوس ساكنيها، فيما يمنع دخول الماء والغذاء والدواء والوقود، ما أدى إلى دمار هائل في البنية التحتية وكارثة إنسانية غير مسبوقة، إلى جانب ارتقاء أكثر من 21 ألفًا، و55 ألفًا و243 جريحًا، معظمهم أطفال ونساء.

 

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق