ضياء رشوان: مصر قدمت مقترحا لوقف الحرب على غزة وتنتظر ردود كل الأطراف

بوابة فيتو 0 تعليق ارسل طباعة حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
ضياء رشوان: مصر قدمت مقترحا لوقف الحرب على غزة وتنتظر ردود كل الأطراف, اليوم الخميس 28 ديسمبر 2023 08:33 مساءً

حرب غزة، قال الدكتور ضياء رشوان رئيس هيئة الاستعلامات المصرية: إنه حتى الآن هناك إطار لمقترح ليس كاملًا من مصر؛ وذلك من أجل تقييم وجهات النظر فيما يخص الأطراف المعنية كلها سعيًا لحقن الدماء الفلسطينية، ووقف العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة، مشددًا على أن الدولة المصرية أرسلت لكل الأطراف إطارا مقترحا من 3 مراحل لحل الأزمة في قطاع غزة.

 

مقترح لوقف الحرب علي غزة 

وأضاف رشوان خلال مداخلة هاتفية على قناة «القاهرة الإخبارية»، أن الدولة المصرية تتناقش حول هذا الإطار منذ فترة مع أكثر من طرف، موضحًا أن مصر أرسلت المقترح للجميع، كما ناقشت الجميع.

 

Advertisements

 

حل النزاع الفلسطيني- الإسرائيلي 

وتابع رئيس هيئة الاستعلامات المصرية: إن الدولة المصرية لم تقم بتلقي ردود رسمية بشكل واضح تتعلق بهذا الإطار، وبالتالي، فإن مصر تنتظر هذه الردود لتحويل الإطار من إطار مقترح إلى مقترح، ويعاد طرحه مرة أخرى على الرأي العام لكي يعرف الناس ماذا يجرى، وسيعرف كل مهتم بالشأن الفلسطيني إلى أي مرحلة وصلت الجهود المصرية من أجل حل هذا النزاع.

 

 

الهدنة في غزة

ولفت إلى أن مصر تتحرك منذ بداية عدوان الاحتلال على قطاع غزة، موضحًا أن تحرك الدولة المصرية في هذا الشأن أسفر عن الهدنة، بالإضافة إلى أن الإطار المصري المقترح يهدف إلى وقف إطلاق النار وانسحاب قوات الاحتلال الإسرائيلي.

 

وأضاف أن الجهود المصرية متواصلة كما أن الاستماع إلى كل وجهات النظر للأطراف المعنية يتم على مدار الساعة طوال الشهور الثلاثة الماضية، وصياغة تلك الاقتراحات والرؤي فى إطار واحد تمت بالفعل منذ عدة أيام، وجرى إعادة طرحها مرة أخرى على كل هذه الأطراف.

وتابع: ننتظر الردود، وتأمل الدولة المصرية تحقق شيء إيجابي، حيث نسعى إلى وقف العدوان وعودة الاستقرار إلى المنطقة، وفي النهاية عندما ننتهي من كل هذه التفاصيل نتوجه إلى حل القضية الفلسطينية على أساس حل الدولتين.

 

ونقدم لكم من خلال موقع (فيتو)، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، أخبار الحوادث ، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي ، الدوري الإيطالي ، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا ، دوري أبطال أفريقيا ، دوري أبطال آسيا ، والأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.

أخبار ذات صلة

0 تعليق