تفاصيل جديدة حول الكنز الأثري المضبوط داخل منزل موظف بالمنيا

بوابة فيتو 0 تعليق ارسل طباعة حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
تفاصيل جديدة حول الكنز الأثري المضبوط داخل منزل موظف بالمنيا, اليوم الخميس 28 ديسمبر 2023 06:16 مساءً

كشف مصدر بآثار المنيا، تفاصيل جديدة عن الكنز الأثري الذي جرى ضبطه داخل منزل موظف بالمعاش بمركز مغاغة شمال المحافظة أمس الأربعاء، موضحا أنه بعد فحص "المركب الفرعوني الخشبي"، تبين أنه غير أثري ومزيف، وكذلك 5 قطع من التماثيل الأخرى جميعها مزيفة، مشيرًا إلى أن بعض التجار يخلطون المزيف بالحقيقي، ليحققوا مكاسب إضافية من تربحهم بتلك التجارة.

أضاف المصدر أن القطع الأخرى وهي عبارة عن وجوه من الخشب، وأوانٍ من الألباستر وتماثيل أخرى، تبين أثريتها وتعود لعصور مصرية قديمة متنوعة، فيما تعود العملات المعدنية للعصر اليوناني الروماني.

Advertisements

وكانت الأجهزة الأمنية بالمنيا، قد ضبطت بالتعاون مع وحدة مباحث الآثار، أحد الموظفين بالمعاش، وعثر بمنزله على 1854 قطعة أثرية، متنوعة ما بين تماثيل وأوان فرعونية، وعملات يونانية رومانية، ومركب مثبت عليه تماثيل مختلفة.

وأعلن مصدر بقطاع آثار المنيا المصرية، إن معلومات كانت قد وردت لمباحث الآثار بقيام المتهم وهو موظف سابق بالمعاش له معلومات جنائية، ويقيم في مركز مغاغة، بالاتجار في الآثار، ووجود قطع أثرية في منزله، وعقب تقنين الإجراءات جرى استهداف منزل المتهم، وضبطه وعثر في المنزل على القطع الأثرية.

وعثر في منزل المتهم، على مركب خشبي عليه نقوش وكتابات فرعونية، ومثبت عليه 7 تماثيل خشبية، وكذلك 9 أوان ألباستر مختلفة الأشكال والأحجام، و3 وجوه خشبية، و2 مزهرة من الزجاج، و3 تماثيل مختلفة الأشكال والأحجام عليها نقوش فرعونية، وتمثال لسيدة من الحجر الملون عليه نقوش فرعونية، وتمثال لسيدة فى الوضع الأزورى ملون من الحجر عليه نقوش وكتابات هيروغليفية.

كما عُثر كذلك على تمثال لفرس النهر، و17 تميمة مختلفة الأشكال وجميعهم قطع أثرية تعود لعصور فرعونية مختلفة، و1795 عملة معدنية مختلفة الأشكال والأحجام تعود للعصر اليونانى الروماني.

تم التحفظ على المتهم والمضبوطات، وبمواجهته اعترف بحيازته للقطع بقصد الاتجار، وتحرر محضر بالواقعة، وأخطرت النيابة العامة للتحقيقات، والتي أمرت بحبسه 4 أيام على ذمة التحقيق.

 

ونقدم لكم من خلال موقع (فيتو)، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، أخبار الحوادث ، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي ، الدوري الإيطالي ، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا ، دوري أبطال أفريقيا ، دوري أبطال آسيا ، والأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.

 

أخبار ذات صلة

0 تعليق