محافظ أسيوط يعلن شروط الترشح لمسابقة الأم المثالية لعام 2024 وآخر موعد للتقديم

بوابة فيتو 0 تعليق ارسل طباعة حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
محافظ أسيوط يعلن شروط الترشح لمسابقة الأم المثالية لعام 2024 وآخر موعد للتقديم, اليوم الخميس 28 ديسمبر 2023 06:15 مساءً

أعلن اللواء عصام سعد، محافظ أسيوط عن فتح باب التقدم لمسابقة الأم المثالية لعام 2024، وفقًا للمعايير المحددة من قبل وزارة التضامن الاجتماعي، حيث يتعين على الراغبين في المشاركة في المسابقة تقديم طلباتهم حتى الخميس الموافق 18 يناير 2024 عبر مديرية التضامن الاجتماعي.

وتتضمن شروط اختيار الأم المثالية لعام 2024 مجموعة من المعايير الأساسية، منها: العمر الذي لا يقل عن 50 سنة، والمهارات الأساسية في القراءة والكتابة، وأن يكون عدد الأبناء حتى ثلاثة أبناء فقط، ويجب أن يكونوا جميعًا حاصلين على مؤهلات عليا أو في مراحل نهائية في الكليات. يُستثنى من هذه الشروط الابن ذو الإعاقة العقلية غير القابلة للتعلم.

Advertisements

تشمل المسابقة أم الأسرة الكافلة للأطفال "كريمي النسب"، أم التي لم تتزوج، أو زوجة الأب التي رعت أبناء الزوج، وأقارب الأسرة. يُشترط أن يحمل الابن المكفول مؤهلًا جامعيًا وتساوي الأبناء في التعليم والصحة والمعاملة.

سيتم تشكيل لجنة في مديرية التضامن الاجتماعي لفحص الطلبات واختيار الأمهات المثاليات وفقًا لضوابط ومعايير وزارة التضامن الاجتماعي، التي تشمل القيم الإنسانية وتماسك الأسرة وأهمية الأسر الكافلة في المجتمع.

من جانبه، أوضح مجدي نجيب، وكيل وزارة التضامن الاجتماعي بأسيوط، أن المتقدمين يجب أن يقدموا مستندات تثبت صحة المعلومات، مثل البطاقة القومية وشهادات الميلاد والتخرج للأبناء وشهادة المؤهل للأم أو دليل على محو الأمية ووثيقة الزواج أو الطلاق، بالإضافة إلى شهادة التأهيل للأم أو الابن ذو الاحتياجات الخاصة وتقارير طبية. يجب تقديم الوثائق الكاملة، وإلا لن يُنظر في الطلب.

ونقدم لكم من خلال موقع (فيتو)، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، أخبار الحوادث ، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي ، الدوري الإيطالي ، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا ، دوري أبطال أفريقيا ، دوري أبطال آسيا ، والأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.

 

أخبار ذات صلة

0 تعليق