شغلت العديد من المناصب العليا، معلومات عن الهولندية سيجريد كاج منسقة المساعدات الأممية إلى قطاع غزة

بوابة فيتو 0 تعليق ارسل طباعة حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
شغلت العديد من المناصب العليا، معلومات عن الهولندية سيجريد كاج منسقة المساعدات الأممية إلى قطاع غزة, اليوم الخميس 28 ديسمبر 2023 05:42 مساءً

عينت الأمم المتحدة سيجريد كاج منسقة للإشراف على شحنات الإغاثة الإنسانية إلى غزة، عقب قرار مجلس الأمن الدولى، الجمعة الماضى، بهدف زيادة المساعدات الإنسانية إلى القطاع.

وقالت الأمم المتحدة فى بيان، إن الهولندية سيجريد كاج ستكون مُنسقة الشؤون الإنسانية وإعادة الإعمار فى غزة، على أن تبدأ عملها 8 يناير 2024.

ويتشكل دور كاج فى تسهيل وتنسيق ومراقبة والتحقق من شحنات الإغاثة الإنسانية إلى غزة، كذلك ستقوم أيضًا بإنشاء آلية تابعة للأمم المتحدة معنية بتسريع إرسال شحنات الإغاثة الإنسانية إلى القطاع، من خلال الدول التى ليست طرفًا فى الحرب.

Advertisements

 

معلومات عن سيجريد كاج

حصلت "كاج" على درجة الماجستير فى دراسات الشرق الأوسط من جامعة إكستر، وماجستير الفلسفة فى العلاقات الدولية من جامعة أكسفورد، وبكالوريوس الآداب فى دراسات الشرق الأوسط من الجامعة الأمريكية بالقاهرة، تتحدث الهولندية والألمانية والفرنسية والإنجليزية والإسبانية والعربية.

 

ea84512622.jpg

تتمتع كاج، بخبرة واسعة فى الشؤون السياسية والإنسانية والتنموية، وكذلك فى الدبلوماسية، وشغلت أخيرًا منصب النائبة الأولى لرئيس الوزراء وأول وزيرة للمالية فى الحكومة الهولندية، منذ يناير 2022.

وقبل ذلك، عُينت كاج، وزيرة التجارة والتعاون الإنمائى فى هولندا، خلال الفترة من أكتوبر 2017 حتى مايو 2021، ووزيرة للشؤون الخارجية حتى سبتمبر 2021، تم انتخابها زعيمة للحزب الاشتراكى الليبرالى، سبتمبر 2020، ثم استقالت من هذا المنصب، أغسطس 2023. وقادت حزبها للفوز فى انتخابات مارس 2021.

 

كذلك عينت "كاج" المنسقة الخاصة للأمم المتحدة فى لبنان، خلال الفترة بين عام 2015 إلى 2017، ومن عام 2013 إلى 2015، كذلك عملت منسقة خاصة مشتركة لمنظمة حظر الأسلحة الكيميائية وبعثة الأمم المتحدة فى سوريا.

 

75b676567d.jpg

المديرة الإقليمية لمنظمة اليونيسف

وشغلت منصب مساعدة الأمين لبرنامج الأمم المتحدة الإنمائى، خلال الفترة بين 2010 إلى 2013، ومنصب المديرة الإقليمية لمنظمة اليونيسف لمنطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا فى الأردن، خلال الفترة بين 2007 إلى 2010. وقبل ذلك عملت فى العديد من المناصب العليا لدى اليونيسف، والمنظمة الدولية للهجرة، ووكالة الأونروا.

 

وحذرت منسقة الأمم المتحدة للشؤون الإنسانية بفلسطين، فى وقت سابق من الشهر الجارى، من تدهور الوضع فى قطاع غزة، قائلة إن سيناريو مرعب على وشك أن يحدث فى القطاع، إذ لا تستطيع فى ظله العمليات الإنسانية الاستجابة للاحتياجات.

 

اليوم الـ83 من العدوان علي غزة

في سياق متصل، أفادت وكالة الأنباء الفلسطينية “وفا”، باستشهاد عشرات الفلسطينيين وجرح آخرون، معظمهم من الأطفال النساء، في سلسلة غارات شنتها طائرات الاحتلال الحربية، فجر اليوم الخميس، على مواقع مختلفة في قطاع غزة، في اليوم الـ83 من العدوان.

وأوضحت الوكالة أن قصفًا إسرائيليًّا على دير البلح ومخيم المغازي وسط قطاع غزة، خلَّف عددًا من الشهداء والجرحى.

وبحسب مصادر محلية، استهدف الاحتلال سيارة مدنية كانت تنقل جرحى من دير البلح ما أدى إلى استشهاد جميع من كان فيها.

وأفادت باستشهاد 7 مواطنين على الأقل في غارة إسرائيلية على منزل بمخيم النصيرات وسط قطاع غزة.

كما قصف طيران الاحتلال خيام النازحين في حي الزهور برفح من قبل طائرات الاستطلاع.

وشهدت مدينة خان يونس جنوبي قطاع غزة، غارات عنيفة من طائرات ومدفعية الاحتلال، ما أسفر عن استشهاد وجرح عشرات المواطنين، جلهم من الأطفال والنساء.

واستشهد عدد من المواطنين وأصيب آخرون، معظمهم من الأطفال والنساء، في قصف إسرائيلي استهدف مخيم النصيرات، وسط قطاع غزة.

وذكرت مصادر محلية أن سبعة مواطنين على الأقل استشهدوا، وأصيب آخرون، جراء استهداف الاحتلال منزلا في المخيم، فيما أصيب آخرون جراء قصف الاحتلال منزلا في منطقة الزوايدة وسط القطاع.

وكانت قوات الاحتلال ارتكب مجزرة مروّعة بالقرب من مستشفى الأمل في خان يونس، مساء أمس، ارتقى على إثرها نحو 30 شهيدًا.

كما شنت طائرات الاحتلال غارات جديدة على وسط مدينة خان يونس، وعلى أرض زراعية شمال مدينة رفح،  جنوب القطاع.

وبحسب مصادر صحية، ارتكب الاحتلال 16 مجزرة بحق عوائل بكاملها، راح ضحيتها 195 شهيدًا و325 إصابة خلال الساعات الـ 24 الماضية.

وارتفعت حصيلة العدوان الإسرائيلي المستمر على غزة إلى 21 ألفًا و110 شهداء، وإلى 55.243 إصابة، والآلاف من المفقودين، في حصيلة غير نهائية، منذ السابع من أكتوبر الماضي.

ونقدم لكم من خلال موقع (فيتو)، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، أخبار الحوادث ، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي ، الدوري الإيطالي ، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا ، دوري أبطال أفريقيا ، دوري أبطال آسيا ، والأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.

أخبار ذات صلة

0 تعليق