عالم أزهري: معظم عادات المصريين موافقة لتعليمات الكتاب والسنة

بوابة فيتو 0 تعليق ارسل طباعة حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
عالم أزهري: معظم عادات المصريين موافقة لتعليمات الكتاب والسنة, اليوم الخميس 28 ديسمبر 2023 04:31 مساءً

 قال الدكتور أيمن الحجار، الباحث بهيئة كبار العلماء بـ الأزهر الشريف، إن سيدنا النبى محمد صلى الله عليه وسلم، أشاد بخلق التعاون الذي ظهر في قبيلة الأشعريين، حينما ينفذ الطعام عند بعضهم فإنهم يجمعون كل الطعام الذى فى بيوتهم ويقسمونه بينهم بالتساوى، حتى قال رسول الله صلى الله عليه وسلم فيهم: "إن الأشعريين إذا أرملوا في الغزو، أو قل طعام عيالهم بالمدينة جمعوا ما كان عندهم في ثوب واحد، ثم اقتسموه بينهم في إناء واحد بالسوية، فهم مني، وأنا منهم". 

Advertisements

أهمية خلق التعاون

 وتابع الباحث بهيئة كبار العلماء بالأزهر الشريف، خلال حلقة برنامج "مع الناس"، المذاع على فضائية "الناس"،: "خلق التعاون يبنى المجتمعات ويقوى الروابط، فالعادات المصرية معظمهم من الشرع الشريف، فمثلا فى الريف المصري تجدهم إذا أحد خبز أو طهى طعام فيقوم بالتوزيع على جيرانه، فهذا نوع من التعاون الذي حث عليه الإسلام".

واستكمل: "المجتمع المتعاون تبث فيه روح الإيجابية، فالإنسان مدني بطبعه ولا يستطيع أن يحيى بدون تفاعل مع المجتمع، فالإنسان طالما يده بيد أخيه سيحقق أعمال كبيرة ".

 

أستاذ بالأزهر: الإسلام دين لسعادة الإنسان فى الدنيا

 وفي سياق متصل قال الدكتور أحمد نبوى، الأستاذ بجامعة الأزهر الشريف، إن سيدنا النبى محمد صلى الله عليه وسلم، عندما وصل إلي المدينة المنورة، قال حديثا شريفه يرسي فيه ترابط المجتمعات والترابط بين الناس، حيث قال: "أفشوا السلام وأطعموا الطعام وصلوا بالليل والناس نيام".

وتابع الأستاذ بجامعة الأزهر الشريف، خلال حلقة برنامج "مع الناس"، المذاع على فضائية "الناس"،: "حديث سيدنا النبي محمد صلى الله عليه وسلم،  تأكيد على أن الإسلام دين ودنيا، والإسلام جاء ليسعد الإنسان فى الدنيا، ويقول للناس نحن ندعو للمحبة والمودة والترابط بين البشر ".

وأضاف أن سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم، قال أفشوا السلام وأطعموا الطعام، فهذا منهج حياة متكامل، خاصة فى وقت الأزمات والاحتياج، فالعمل بهذا الحديث من مكارم الأخلاق المالية، وكذلك لما نسلم على الناس، فهذا نشر للسلام والمحبة.
 

نقدم لكم من خلال موقع (فيتو) ، تغطية ورصد مستمر علي مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، أخبار الحوادث ، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي ، الدوري الإيطالي ، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا ، دوري أبطال أفريقيا ، دوري أبطال آسيا ، والأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.

 

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق