الأونروا: 40% من سكان غزة معرضون لخطر المجاعة

بوابة فيتو 0 تعليق ارسل طباعة حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
الأونروا: 40% من سكان غزة معرضون لخطر المجاعة, اليوم الخميس 28 ديسمبر 2023 04:31 مساءً

قالت وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "الأونروا"، التابعة للأمم المتحدة، اليوم الخميس، إن غزة تعاني من جوع كارثي و40% من سكان القطاع معرضون الآن لخطر المجاعة.

المساعدات لسكان غزة

وأضافت الأونروا قائلة: "نحن بحاجة إلى المزيد من المساعدات لسكان غزة والأمل الوحيد المتبقي هو وقف إطلاق نار إنساني".

كانت سرايا القدس قالت: "قصفنا حشدا لجنود وآليات العدو الصهيوني بوابل من قذائف الهاون في محور التقدم شرق مخيم البريج وسط قطاع غزة".

Advertisements

وأكدت القناة 12 الإسرائيلية، اليوم الخميس، حدوث انفجارات قرب مدينة حيفا نتيجة اعتراض الدفاعات الجوية لطائرة مُسيَّرة أطلقت من لبنان.

تصاريح مرور تسمح بإجلاء حوالي 1300

وعلى الجانب الأخر قال مدير مركز إدارة الأزمات بـ وزارة الخارجية الروسية، يوري جورلاخ، إن روسيا حصلت على تصاريح مرور تسمح بإجلاء حوالي 1300 من سكان قطاع غزة عبر معبر رفح مع مصر.

وأضاف جورلاخ في مؤتمر صحفي: "بشكل عام، حصلت مؤسساتنا الأجنبية على تصاريح مرور عبر معبر رفح الحدودي لنحو 1300 شخص".

وأوضح جورلاخ أنه خلال فترة الإجلاء بأكملها، خرج 1125 شخصًا من غزة عبر رفح، ثم تم نقلهم إلى روسيا على متن رحلات جوية خاصة لـ وزارة الطوارئ الروسية.

إجلاء 644 مواطنًا روسيًا

وأشار مدير مركز إدارة الأزمات بوزارة الخارجية الروسية، إلى أنه من بين من تم إجلائهم من غزة 644 مواطنًا روسيًا و473 فلسطينيًا من عائلات روس".

وتابع: "كما تمكنا من إخراج مواطني قيرغيزستان وأوكرانيا والسويد والمغرب".

جدير بالذكر ان معبر رفح البري استقبل أمس الأربعاء 22 مصابا ومرافقا فلسطينيا للعلاج في المستشفيات المصرية.

12 مصابا فلسطينيا مصابين بإصابات متنوعة

ونقل 12 مصابا فلسطينيا للعلاج في المستشفيات المصرية عبر معبر رفح البري
واستقبلت مستشفيات محافظة شمال سيناء اليوم الأربعاء 12 مصابا فلسطينيا مصابين بإصابات متنوعة و10 مرافقين ويتم تقديم الرعاية الطبية اللازمة لهم.

واستقبلت مستشفى الشيخ زويد 6 مصابين فلسطينيين كما استقبلت مستشفى العريش مصابين فلسطينيين نقل مصاب لمستشفى بئر العبد ونقل مصاب للمستشفى الفرنسي بميناء العريش البحري كما نقل مصاب لمستشفى الرمد ببورسعيد ومصاب لمستشفى العاصمة الإدارية بالقاهرة.

ونقدم لكم من خلال موقع (فيتو)، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، أخبار الحوادث ، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي ، الدوري الإيطالي ، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا ، دوري أبطال أفريقيا ، دوري أبطال آسيا ، والأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق